عادي

المواهب الصغيرة تتألق في حفل الباليه السنوي بنادي سيدات الشارقة

20:02 مساء
قراءة دقيقتين
مقتطفات من حفل الباليه السنوي 2022
مقتطفات من حفل الباليه السنوي 2022
مقتطفات من حفل الباليه السنوي 2022
مقتطفات من حفل الباليه السنوي 2022

نظم مركز كولاج للمواهب في نادي سيدات الشارقة عرض الباليه السنوي في قاعة كنوز للضيافة والمناسبات بمقر النادي، بحضور عدد من الضيوف وأولياء الأمور.

واستمتع الحاضرون بإبداعات الموهوبات اللاتي تراوحت أعمارهن بين 5 و17 سنة؛ حيث تضمن العرض لوحات فنية متعددة، من خلال تقديم حركات الباليه الفردية والجماعية، التي تعكس الارتقاء بفن الباليه إلى الحرفية والتميز في مركز كولاج.

وأكدت خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة، حرص مركز كولاج للمواهب خصوصاً والنادي عموماً على تبني المواهب وتشجيع المنتسبات للاحتراف، وذلك انسجاماً مع رسالة النادي، ورؤيته في تمكين الفتيات والسيدات في مختلف المجالات.

وأضافت: «يقام الحفل السنوي للباليه كل عام منذ انطلاقه سنة 2001، بهدف عرض المنتسبات للمهارات التي اكتسبنها من خلال التدريب طوال العام، وتقديم شهادات التخرج بعد اجتياز اختبارات الأكاديمية البريطانية الملكية المعتمدة للباليه، كما أن مركز كولاج للمواهب المركز الوحيد المعتمد من قبل الأكاديمية في إمارة الشارقة».

وأشارت إلى أن هناك عدة أهداف شخصية واجتماعية يسعى لتحقيقها برنامج الباليه أبرزها تنمية المواهب، تحسين مستوى اللياقة البدنية، تعزيز التركيز والثقة بالنفس، كذلك زيادة المرونة من خلال التدريبات المتواصلة، وتكوين صداقات دائمة مع أسرة الباليه. ويُقدم الباليه في نادي سيدات الشارقة سنة تدريبة كاملة تبدأ من سبتمبر/ أيلول، وتنتهي في ديسمبر/ كانون الأول من العام التالي، ويضم مستويات عديدة.

ويُعتبر مركز كولاج للمواهب المكان الأمثل للسيدات والأطفال لصقل مهاراتهم الإبداعية، وتطوير مواهبهم في مختلف المجالات، كما يضم المركز مكتبة، وصالوناً لخدمة السيدات والأطفال، ويقدّم مجموعة مختلفة من الدروس الفنية والتثقيفية التي تتضمن صناعة الفخار، والرسم، ودروس الموسيقى، وتعلم اللغات، بالإضافة إلى برامج تعليمية مثل الباليه والطهي، ويوفر المركز برنامجاً للمواهب الصغيرة؛ حيث يشجع الأطفال على التعلم من خلال اللعب، واكتساب المهارات الأساسية، بالإضافة إلى تنظيم المخيمات الموسمية المختلفة لليافعات والصغار على مدار العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"