عادي

«هيرتيج فاديل» ينتزع كأس الوثبة في ساوثويل

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تتويج أبطال الوثبة في ساوثويل

حققت المالكة آر بي سكيبر، والمدرب جيمس أوين المركزين الأول والثالث، في منافسات كأس الوثبة ستاليونز للتكافؤ ستيكس، المخصص للخيول العربية الأصيلة، والذي أقيم الأربعاء، بمضمار ساوثويل الإنجليزي، تحت مظلة النسخة الـ 14 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويأتي تنظيم المهرجان، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، الذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام والرعاية لها في مختلف القارات.

واجتمع للسباق البالغة جائزته 4000 جنيه إسترليني، والذي بلغ طوله 2400 متر، 9 خيول في سن ثلاث سنوات فما فوق، تصنيف (0 ـ 55)، وجاء السباق قوياً خاصة في المراحل الأخيرة من السباق الماراثوني، حيث انحصر الصراع بين البطل «هيرتيج فاديل» بقيادة الفارسة ريهيان انجرام، ووصيفه «الجواهر» للمالك والمدرب ستيف بلاكويل بقيادة الفارس الهاوي لويس سوندرز.

وانتزع البطل المنحدر من نسل «فادير» الفوز بفارق 0,75 طول، مسجلاً زمناً قدره 3:01:48 دقيقة، في حين جاء في المركز الثالث، الجواد «هيرتيج فالنتينو» بقيادة الفارس مارك كريهان، وأيضاً بإشراف بطل المدربين خمس مرات جيمس أوين.

وتقدمت جيني هاينز الرئيسة التنفيذية لمنظمة الخيول العربية الأصيلة، بالشكر لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمه هذا الموسم، لا سيما هذه السباقات على هذا المستوى التي تعد شريان الحياة لرياضة الخيول الشعبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"