عادي

«زايد العليا» و«هوكوما» تطلقان مبادرة لتمكين أصحاب الهمم من المشي

01:36 صباحا
قراءة دقيقتين
عبد الله الحميدان

أبوظبي:«الخليج»

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مبادرة «خطوات صغيرة نحو رحلة عظيمة» بالتعاون مع شركة «هوكوما» السويسرية الرائدة على مستوى العالم في تطوير وتصنيع وتسويق الأجهزة الروبوتية المعتمدة على أجهزة الاستشعار في علاج أصحاب الهمم وتأهيل وظائفهم الحركية.

تنطلق من أبوظبي مبادرة «خطوات صغيرة نحو رحلة عظيمة» مع استخدام أصحاب الهمم لأجهزة «لوكومات» ثم متابعة الرحلة وصولاً إلى إسطنبول بمشاركة أصحاب الهمم في مستشفى «ميموريال شيشلي» ثم الوصول إلى زغرب بالشراكة مع عيادة «جلافيتش» لتختتم الجولة في مدينة زيورخ، حيث تواصل مجموعات من مرضى إعادة التأهيل على الحركة في كل مدينة تشارك في تحدي المشي من خلال تسجيل معدّل الخطوات والمسافة المقطوعة على الأجهزة عبر تشجيع أصحاب الهمم على المشاركة في إكمال هذه الرحلة بين المدن المحددة.

وقال عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في إطار التزامنا بدعم طموحات أصحاب الهمم في الارتقاء بقدراتهم البدنية ستشهد مبادرة «خطوات صغيرة نحو رحلة عظيمة» مشاركة أصحاب الهمم من مختلف البلدان بالوقوف والمشي وسيكون ذلك لأول مرة لدى البعض منهم وهذا أمر مُلهم للغاية.

من جهته، قال ميتجاهريبار مدير المبيعات الدولية لدى «هوكوما»: «على مدار العشرين عاماً الماضية أقمنا بكل فخر شراكات مع أبرز المؤسسات في مجال إعادة التأهيل وقدمنا حلولنا المتقدمة لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وبدوره قال الدكتور إنجينشاكار رئيس مركز الطب الطبيعي وإعادة التأهيل الروبوتي في مستشفى ميموريال «من المهم فهم وشرح مفهوم «خطوات صغيرة نحو رحلةعظيمة».

ومن جهته، قال الدكتور جوزيب جلافيتش مؤسس ومالك عيادة جلافيتش: «تتمحور مشاركتنا في المبادرة حول تقديم مصدر إلهام يرتقي بمستوى الأمل لدى المرضى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"