عادي
المبرمجون والإحصائيون ومحللو البيانات الأكثر طلباً

الإمارات تجذب المزيد من الشركات الخارجية لتوظيف المواهب

15:35 مساء
قراءة دقيقتين
س
س

دبي: «الخليج»

تسهم الزيادة المستمرة في التوظيف الخارجي مع التطورات التي تشهدها البيئة الاقتصادية العالمية وازدياد اتجاهات العمل عن بُعد وإمكانية الوصول إلى أفضل المواهب في تسريع وتيرة النمو في قطاع التوظيف العالمي.

جاء ذلك وفقاً لتقرير«حالة التوظيف العالمي لعام 2022» الذي أطلقته شركة «دييل» المتخصصة في التوظيف.

كما يكشف التقرير عن ازدياد الطلب الخارجي على المواهب الموجودة في دولة الإمارات من قبل مجموعة من الشركات الكندية والأمريكية والبريطانية والإسرائيلية خلال النصف الأول من عام 2022، حيث تضاعفت أعداد الوظائف عن بُعد بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وتستحوذ وظائف مهندسي البرمجيات والإحصائيين أو محللي البيانات ومصممي المنتجات ومطوري الواجهات الأمامية والمقاولين التجاريين على النسبة الأعلى من بين مجموع الوظائف المطلوبة. حيث تراوحت أعمار أكثر من نصف الموظفين (55٪) بين 25 و34 عاماً، فيما تتراوح أعمار ربعهم بين 35 و44 عاماً.

نمو اقتصادي

وقال طارق سلام، رئيس الإدارة في الشركة - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «أصبحت دولة الإمارات مركزاً رائداً للتجارة العالمية من خلال امتلاكها لرأس مال بشري من أصحاب المهارات العالية والذي يعتبر من أهم العوامل التي تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة

القدرة التنافسية للدول. إذ تشير البيانات الصادرة عن تقرير حالة التوظيف العالمي إلى المستوى العالي الذي تتمتع به المواهب الموجودة في الإمارات، الأمر الذي دفع بالأسواق العالمية إلى اعتماد الإمارات كوجهة لها في البحث عن المواهب المتوسطة والعليا.

وتابع سلام: مع تصدر دولة الإمارات كواحدة من أكثر الوجهات المفضلة للعيش عالمياً، فإن شراكتنا الأخيرة مع مكتب الإمارات للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد تُمكننا من تقديم الدعم المطلوب لعمليات التوظيف عن بُعد وجذب أفضل المواهب والشركات إلى السوق المحلية، والذي سيؤدي بدوره إلى تسريع عجلة النمو الاقتصادي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"