عادي

محمد بن سلمان يبحث في اليونان مشروعاً لإمداد أوروبا بالطاقة الرخيصة

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أثينا - أ ف ب
وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، إلى اليونان، ومن المقرر أن يتوجه إلى فرنسا في وقت لاحق هذا الأسبوع.
وأوردت وكالة الأنباء السعودية بياناً نقلاً عن الديوان الملكي أن ولي العهد سيلتقي قيادة البلدين «لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك».
وتأتي الجولة الأوروبية بعد أقل من أسبوعين من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمدينة جدة السعودية للمشاركة في قمة لقادة دول عربية، أجرى خلالها لقاءً ثنائياً مع ولي العهد الشاب وتصافحا بقبضة اليد.
وعقد ولي العهد برفقة ثلاثة وزراء ووفد مستثمرين مهمّ، لقاء في أثينا مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، وفق ما أظهرت مشاهد بثّتها قناة «إرت» اليونانية الرسمية.
وقال ولي العهد في مستهلّ لقائه مع ميتسوتاكيس إن «العلاقات بين البلدين تاريخية وستكون لدينا فرصة وضع اللمسات الأخيرة» على سلسلة مشاريع ثنائية، بينها مدّ خطّ كهرباء يربط المملكة باليونان سيتيح تزويد أوروبا بـ«الطاقة بأسعار أرخص بكثير».
وجاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية اليونانية أن وزراء من البلدين سيوقعون الأربعاء في أثينا اتفاقات بشأن النقل البحري والطاقة والتكنولوجيا الدفاعية، وإدارة النفايات والثقافة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"