عادي

«رياضة المرأة» يعتمد شعاره وخطته التنفيذية

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
أهداف وخطة اتحاد رياضة المرأة

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة برئاسة نورة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام رئيسة مجلس إدارة الاتحاد لرياضة المرأة، الخطة التنفيذية لأنشطة وفعاليات الاتحاد خلال الفترة القادمة.

كما تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص باتحاد الإمارات لرياضة المرأة، والذي يمثل منصة رائدة لإبراز إنجازات رياضة المرأة في الدولة ويسلط الضوء على نجاحات لاعبات الإمارات وسيرهن الذاتية العامرة بحصاد جهودهن المشرفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة برئاسة نورة السويدي، في مقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي.

حضر الاجتماع الدكتورة موزة الشحي، نائب الرئيس، ومنى الشامسي، الأمين العام، وغالية المناعي، رئيسة لجنتي التخطيط الاستراتيجي وتقنية المعلومات، وهند العليلي، رئيسة اللجنة القانونية، وأصيلة الهاشمي، رئيسة لجنة المسابقات، وفاطمة العلي، رئيسة لجنة التسويق والرعاية.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات والخطط التطويرية لاستشراف مستقبل أفضل للرياضة النسائية في دولة الإمارات.

وكان مجلس إدارة الاتحاد قد اعتمد، في اجتماعه الثاني، شعار الاتحاد والذي جاء على هيئة زهرة مكونة من 7 بتلات تمثل الإمارات الـ7 وبخطوط انسيابية بسيطة ترمز للنصر بوضعية ممدودة الذراعين لتعطي انطباعا بالانطلاقة والحيوية وتم اختيار اللون الذهبي المستنبط من شعار دولة الإمارات.

وأكدت نورة السويدي، أن اتحاد الإمارات لرياضة المرأة يعمل وفق هويته المؤسسية المستندة لرؤية ورسالة وقيم دولة الإمارات المراعية الاستثمار في بناء الإنسان دون تمييز بين الرجل والمرأة وإعداد الكوادر القادرة على ريادة مسيرة التطوير.

وقالت: يلتزم الاتحاد بتحقيق أهدافه من خلال الاضطلاع بمسؤولياته ومهامه، والتي تتمحور في حوكمة رياضة المرأة الإماراتية ووضع الخطط الاستراتيجية وفقاً لرؤية وتوجهات المصلحة العامة، وتمكين المرأة من المشاركة في كافة أنواع الرياضات على الصعيد الدولي والوطني، والعمل على تحقيق الإنجازات الرياضية الوطنية، وتنظيم المسابقات الرياضية.

وأضافت: يعمل الاتحاد أيضاً على وضع خطة لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضياً، لتمثيل الدولة في البطولات القارية والدولية والأولمبية والبارالمبية، وتنظيم الورش والدورات والبرامج التدريبية والمؤتمرات للكوادر الوطنية من فنيين وإداريين وكافة المشاركات في رياضات المرأة بشتى أنواعها.

وأعربت غالية المناعي، رئيسة لجنتي التخطيط الاستراتيجي وتقنية المعلومات، عن فخرها بوجودها ضمن مجلس إدارة الاتحاد، وأكدت أنها تعمل من خلال مسؤوليتها في الاتحاد على قيادة المشاريع البحثية والدراسات البحثية التي تجسد وتدرس المشهد الحالي للرياضة النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن وضع خطة استراتيجية لتعزيز حضور المرأة الإماراتية في المجال الرياضي ومتابعة تنفيذ الخطط التشغيلية لضمان توازنها مع الاتحاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"