عادي

4 توصيات لـ«رياضة المرأة» لتحقيق الاستدامة

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية للمشاركات في الملتقى

نظم اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، بالتعاون مع مجالس أحياء دبي، ملتقى تحت عنوان «رياضة المرأة نحو الاستدامة»، ضمن فعالياته خلال شهر رمضان المبارك.

وشهد الملتقى حضور كل من نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، والمهندسة عزة بنت سليمان، الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، ونورة الجسمي، رئيسة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، وعضوات اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، وهن الدكتورة موزة حسن الشحي، والمهندسة غالية علي المناعي، ووفاء حسن الشامسي، وشيخة غانم الشامسي، إلى جانب عضوات مجالس إدارة الاتحادات والمجالس والهيئات الرياضية في الدولة، وممثلي مؤسسات في عدة قطاعات متنوعة.

وقدم اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، خلال الملتقى، عرضين، تحدثت الدكتورة موزة حسن الشحي، نائبة رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، خلال العرض الأول عن موضوعين يمثلان محور الساعة في وقتنا الحالي، وهما «دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وقدرة الرياضة في مكافحة تغير المناخ»، فيما استعرضت غالية علي المناعي، عضو اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، رئيسة لجنتي التخطيط الاستراتيجي وتقنية المعلومات، خلال العرض الثاني موضوع «تطلعات الرياضة النسائية لمستقبل مستدام».

وتضمنت فعاليات الملتقى جلسة عصف ذهني خرجت ب4 توصيات؛ إذ اقترحت نورة السويدي، إطلاق مبادرة «سفيرات الاستدامة» يتم انتقاؤهن من البطلات الرياضيات في مختلف الرياضات، في حين اقترحت نورة الجسمي توسيع نطاق المبادرة التي أطلقها اتحاد الريشة الطائرة لدعم أصحاب الهمم، لتعمم على الاتحادات الرياضية في الدولة.

واشتملت التوصيات على إطلاق جائزة للاتحادات الرياضية على مستوى الرياضة النسائية، وكذلك على إطلاق منصة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للاحتفاء بالملهمات في المجال الرياضي.

وأكدت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، أن الأفكار التي طرحها وبحثها «ملتقى رياضة المرأة نحو الاستدامة»، وما تم الخروج به من توصيات، أثبتت النجاح الكبير الذي حصده الملتقى بتحقيق أهدافه.

ومن جانبها قالت المهندسة عزة بنت سليمان أن اللجنة الأولمبية وانطلاقاً من رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، تولي قطاع رياضة المرأة أهمية كبرى في جميع الفعاليات والأحداث والمشاركات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddkuvuz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"