عادي

«فيتش» تتوقع نمو إيرادات «جيمس» من المدارس 12%

21:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

ثبتت وكالة «فيتش» التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة «جيمس ميناسا»، التابعة لمجموعة جيمس التعليمية، عند درجة «B» مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة، متوقعة نمو الأرباح 31% في السنة المالية حتى نهاية أغسطس 2022، وارتفاع إيرادات الشركة من المدارس 12% على أساس سنوي، مع ارتفاع الطلب، لا سيما المدارس المتميزة ذات الرسوم الأعلى.

وتعكس التصنيفات تركّز محفظة مدارس شركة جيمس في دبي، وارتفاع الرافعة المالية خلال فترة ما بعد الجائحة؛ الأمر الذي يوازنه وضع السيولة الجيد.

ولا يزال قطاع المدارس هو المكوّن الرئيسي لأرباح المجموعة، حيث يمثل 80% من إجمالي أرباحها، في حين تستفيد أرباح المجموعة من تعافي خدمات النقل والأنشطة اللاصفية (قسم خدمات الدعم) نحو مستويات ما قبل الجائحة، حيث يعود التلاميذ إلى التعلم داخل الفصول.

وتستفيد مجموعة «جيمس» من انتعاش الطلب في قطاع المدارس، مدعوماً باقتصاد دولة الإمارات القوي، وتراجع المخاطر المتعلقة بجائحة «كوفيد ـ 19». وتتوقع «فيتش» نمو أرباح «جيمس» قبل احتساب الضرائب والفائدة والإهلاك والاستهلاك بنسبة 31% في السنة المالية حتى نهاية أغسطس 2022.

كما تتوقع الوكالة ارتفاع إيرادات الشركة من المدارس خلال السنة المالية الحالية بنسبة 12% على أساس سنوي، مع ارتفاع الطلب، لا سيما المدارس المتميزة ذات الرسوم الأعلى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"