عادي
من المتقدمين للقيد أمام المحاكم خلال النصف الأول 2022

«قضاء أبوظبي» تنفذ 3 برامج تدريبية استفاد منها 41 محامياً

13:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:
«الخليج»
انتهت دائرة القضاء في أبوظبي، من تنفيذ 3 دورات من برنامج تدريب المحامين المتقدمين للقيد، بجدول المحامين المقبولين أمام نيابات ومحاكم أبوظبي، حيث شهدت الدورات الثلاث مشاركة 41 محامياً ومحامية، وبإجمالي 167 ساعة تدريبية، خلال النصف الأول من عام 2022.
وأوضحت الدائرة، أن البرنامج الذي تنظمه «أكاديمية أبوظبي القضائية»، بالتعاون مع إدارة شؤون المحامين والخبراء بالدائرة، يهدف إلى المساهمة في الارتقاء بمهنة المحاماة، وإعداد كوادر قانونية وطنية مؤهلة تأهيلاً علمياً وعملياً، وفق أرقى المعايير العالمية، استجابةً لتوجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتجويد الأداء القضائي وتعزيز ثقة المجتمع بالمنظومة القضائية والقانونية، والمحامون جزء منها.
وأضافت: تضمن البرنامج عدداً من المساقات المعرفية والعملية، أهمها نظام وإجراءات التقاضي عن بُعد، بمحاكم الدائرة، وضوابط الحضور بقاعة المحكمة الرقمية، وأصول الإجراءات المدنية والتعديلات الأخيرة التي أدخلت عليها، وصياغة صحف الدعاوى والمذكرات في القضاء الإداري، وأصول الاجراءات الجزائية في التشريع الإماراتي، وضوابط وإعداد وصياغة صحف الدعاوى والمذكرات في القضاء الجزائي، في ضوء قواعد الإجراءات الجزائية، وثقافة الحلول البديلة، لفضّ المنازعات ومعايير وضوابط العلاقة بين المحامي وموكله. كما يقدم البرنامج تدريبات مكثفة في بعض الإجراءات المعتمدة لدى الدائرة، والتشريعات المحلية ذات الصلة.
يذكر أن اجتياز هذا البرنامج التدريبي، يعدّ شرطاً من شروط القبول في جدول المحامين المقيدين لدى الدائر، ولذا صمّم على نحو تتنوع فيه الموضوعات والمحاور، لتشمل مختلف الجوانب ذات الصلة بعمل المحامي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"