عادي

رئيس «غوغل» للموظفين: نواجه بيئة مملوءة بالتحديات

22:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سوندار بيتشاي

أطلقت شركة «غوغل» برنامجاً جديداً يسمى «سيمبلسيتي سبرينت»، في محاولة لتحسين الكفاءة وتعزيز تركيز الموظفين في بيئة اقتصادية غير مؤكدة.

وعقدت الشركة اجتماعاً مع الموظفين، الأربعاء، وأعرب الموظفون عن قلقهم بشأن تسريح العمال، فيما طلب الرئيس التنفيذي، سوندار بيتشاي، من الموظفين تقديم آرائهم ومدخلاتهم عن العمل، وفقاً لوثيقة الاجتماع التي اطلعت عليها «سي إن بي سي».

وافتتح بيتشاي خطابه للموظفين قائلاً: «أردت أن أعطي بعض السياق الإضافي بعد نتائج أرباحنا، وأطلب مساعدتكم أيضاً، ومن الواضح أننا نواجه بيئة مملوءة بالتحديات مع مزيد من عدم اليقين في المستقبل».

وأضاف: «هناك مخاوف حقيقية من أن إنتاجيتنا ككل ليست في المكان الذي يجب أن تكون فيه بالنسبة إلى عدد الموظفين لدينا».

وطلب من الموظفين المساعدة في «خلق ثقافة تركز بشكل أكبر على المهام، وتكون أكثر تركيزاً على المنتجات والعملاء. يجب أن نفكر في كيفية تقليل عوامل التشتيت ورفع مستوى كل من التميز في المنتج والإنتاجية».

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة، الثلاثاء، عن تحقيق أرباح وعائدات أقل من المتوقع في الربع الثاني على التوالي. وتباطأ نمو الإيرادات بنسبة 13% في الربع. وقالت المديرة المالية، روث بورات، إنها تتوقع استمرار بعض التحديات على المدى القريب، لكن الشركة لا تقدم إرشادات رسمية.

ويأتي ذلك أيضاً بعد أن أعلن بيتشاي مؤخراً، أنه سيبطئ وتيرة التوظيف والاستثمارات حتى عام 2023. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"