عادي

فيضانات كنتاكي الأمريكية تخلف 37 قتيلاً

13:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جاكسن - أ ف ب
خلّفت الفيضانات المدمّرة في ولاية كنتاكي الأمريكيّة حتى الآن 37 قتيلاً، فيما تتواصل الأمطار، وتتزايد المخاوف من العثور على مزيد من الجثث، وفق ما أعلن حاكم الولاية الأمريكيّة.
وغرّد الحاكم أندي بشير: «أنهينا اليوم بأخبار مفجعة من شرق كنتاكي. يمكننا أن نؤكد أن عدد القتلى الآن ارتفع إلى 37، ولا يزال الكثير في عداد المفقودين» مضيفاً «الدعاء لعائلاتهم».
ورجح بشير ارتفاع عدد القتلى مع وصول عمال الإنقاذ إلى المناطق المتضررة، والعثور على المزيد من الجثث.
وتتعرقل جهود البحث بسبب هطول الأمطار، ويتوقع حدوث المزيد من العواصف الرعدية الليلة.
في وقت سابق قال بشير للصحفيين: «كأن الوضع لم يكن صعباً بما فيه الكفاية لسكان المنطقة، إنهم يشهدون هطول المطر حالياً».
وضع المركز الوطني للأرصاد الجوية المناطق شرقي ولاية كنتاكي، في حالة تأهب للفيضانات حتى الثلاثاء، وحذر من خطر حدوث عواصف رعدية الليلة.
وكتب المركز الأمريكي للأرصاد الجوية في تغريدة: «من المحتمل هطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى فيضانات وعواصف رعدية شديدة». وضربت الفيضانات منطقة في الولاية كانت في الأساس تُعاني الفقر، من جرّاء تراجع قطاع الفحم الذي شكّل عصب اقتصادها.
وتتعقّد جهود الإنقاذ من جرّاء رداءة خدمة الاتّصال عبر الهواتف المحمولة. وكان الحاكم حذّر، الأحد، من احتمال العثور على جثث «على مدى أسابيع، جُرف كثير منها لمسافة أمتار». وأعلن الرئيس جو بايدن حالة الطوارئ في كنتاكي من جرّاء الفيضانات، ما يسمح بتخصيص مساعدات فيدراليّة تُكمّل جهود الإنقاذ المحلّية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"