عادي

«فاصل كتاب».. ورشة إبداعية في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلود الجابري وسالم الجنيبي ومشاركون في الورشة

الشارقة: «الخليج»

أقامت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية في مقرها، مساء أمس الأول الأربعاء، الورشة الفنية «فاصل كتاب» قدمتها الفنانة خلود الجابري نائب رئيس مجلس الإدارة بالجمعية، بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين، وطيف واسع من المشاركين، وتأتي الورشة ضمن مهرجان الورش الصيفية الذي تقيمه الجمعية.

من جانبها، قالت الفنانة خلود الجابري: «إن فكرة الورشة تهدف إلى إنجاز لوحة في وقت قصير حيث تكثيف اللون والمشاعر وهذا التصغير يكسر قالب اللوحة الكبيرة المعتادة لعين المشاهد، ومن خلال هذا التكثيف يعمد كل مشارك إلى اكتشاف طاقاته ومواهبه، حيث تتيح فكرة (فاصل كتاب) للمشارك الإبداع بصورة مختلفة فوق العادة».

وعبّرت الجابري عن سعادتها بمشاركة فنانين من مختلف المدارس يضعون ريشتهم على «فاصل كتاب»، وهذا المزيج الذي حرصت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية على عكسه بشكل يفتح نافذة لكل الفنانين ليبدعوا ويضعوا بصمتهم.

فيما أفاد سالم الجنيبي رئيس مجلس إدارة الجمعية، بأن ورش الصيف هي بوابة من خلالها تتكامل الرؤى بين الفنان والمشاركين، وتعطي مساحة جيدة للشباب للاستفادة من تجارب الفنانين الأوائل من جيل الرواد، وقال: «نعد جمعية الإمارات للفنون التشكيلية حاضنة حقيقية لكل الفنانين من مختلف المدارس، وستعمل الإدارة على استدامة مثل هذه الورش إضافة للمعارض والدورات حتى يجد كل فنان مبتغاه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"