عادي

بداية ايجابية لأرسنال في «البريميرليج»

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين
2

حقق أرسنال بداية إيجابية بفوزه خارج ملعبه على جاره اللندني كريستال بالاس 2-صفر في افتتاح المرحلة الأولى من الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليج».

وسجل البرازيلي غابريال مارتينيلي (20) ومارك غيهي (85 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

وثأر أرسنال بالتالي لخسارته أمام بالاس بالذات بثلاثية نظيفة في اريل الماضي على الملعب ذاته.

ونقل أرسنال بالتالي عدوى عروضه القوية في المباريات الاستعدادية حيث فاز في جميعها،إلى المنافسات الرسمية على الرغم من انه عانى ضغطاً كبيراً في الشوط الثاني قبل ان يسجل هدف الاطمئنان.

ضغط أرسنال في مطلع المباراة واضاع له مارتينيلي فرصة سهلة بعد مجهود فردي رائع من مواطنه غابريال جيزوس عندما سدد من مسافة قريبة خارج الخشبات الثلاث (4).

واطلق الظهير الأيسر الأوكراني اولكسندر زينتشنكو المنتقل حديثاً إلى صفوف أرسنال من مانشستر سيتي بطل الدوري، كرة قوية تصدى لها حارس بالاس الإسباني فيسنتي غوياتا ببراعة (7).

وعوض مارتينيلي خطأه في مطلع المباراة عندما افتتح التسجيل عندما مرر زينتشنكو غير المراقب كرة رأسية باتجاه البرازيلي ليتابعها الأخير برأسه ايضاً داخل الشباك من مسافة قريبة (20).

وبات مارتينيلي أول لاعب من البرازيل يسجل الهدف الافتتاحي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسنحت فرصة أمام بالاس لادراك التعادل عندما سدد المهاجم الفرنسي اودسون ادوار كرة رأسية لكن حارس أرسنال ارون رامسدايل تصدى لها ببراعة (42).

واضاع كريستال بالاس فرصة سهلة أخرى عندما انفرد ايبيريشي ايزي برامسدايل لكن الأخير انقذ مرماه من هدف أكيد (51).

ورمى بالاس بثقله لادراك التعادل لكنه لم يجد اللاعب الذي ينهي الهجمات قبل ان يوجه أرسنال الضربة القاضية عندما سدد بوكايو ساكا كرة قوية داخل المنطقة ارتطمت بالمدافع غيهي وتحولت داخل شباكه (85).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"