عادي
خسائر المحفظة الاستثمارية 53 ملياراً

«بيركشاير هاثاواي» تتكبد 43.8 مليار دولار في الربع الثاني

19:05 مساء
قراءة دقيقتين
رقم 1 وارين بافيت

قفزت الأرباح التشغيلية لشركة «بيركشاير هاثاواي» في الربع الثاني لعام 2022 بنسبة 38.8% إلى 9.28 مليار دولار مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، ضاربة عرض الحائط بكل المخاوف المرتبطة بتباطؤ النمو. لكن مع ذلك، سجلت الشركة خسارة صافية 43.8 مليار دولار في الربع الثاني من جراء تكبدها 53 مليار دولار خسائر في محفظتها الاستثمارية خلال الربع.

وقالت «بيركشاير» التي يقودها الملياردير الأمريكي وارين بافيت، إنها أنفقت ما يقرب من مليار دولار في عمليات إعادة شراء الأسهم خلال الربع الثاني، وبذلك يرتفع إجمالي الأشهر الستة إلى 4.2 مليار دولار من عمليات إعادة الشراء، في وتيرة أبطأ من تلك التي شوهدت في الربع الأول، عندما أعادت الشركة شراء 3.2 مليار دولار من أسهمها آنذاك. كما أظهر التكتل الذي يديره الملياردير وارن بافيت كنزاً نقدياً هائلاً قدره 105.4 مليار دولار مع نهاية يونيو/ حزيران بسبب النشاط الواضح في عقد الصفقات واختيار الأسهم.

إلى ذلك، انخفض سهم المجموعة، التي لم تكن محصّنة ضد اضطراب السوق بشكل عام، من الفئة «أ» بحوالي 23% في الربع الثاني، وهو الآن منخفض بنسبة 20% تقريباً من أعلى مستوى وصل إليه على الإطلاق في 28 مارس/ آذار. لكنه لا يزال يتفوق في الأداء على مؤشر «إس آند بي» بشكل ملحوظ.

يأتي تراجع الأسهم في سوق هابطة خلال الفصل الثاني من العام بعد أن أثارت الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي لترويض التضخم المتصاعد مخاوف من حدوث ركود. حيث سجل مؤشر «ستاندرد آند بورز» خسارة فصلية تزيد على 16%، في أكبر انخفاض له في ربع واحد منذ مارس/ آذار 2020. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"