عادي

الكويت تسحب رخص القيادة من 8 آلاف وافد

20:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قررت الكويت سحب نحو 8 آلاف رخصة قيادة من وافدين، خلال النصف الأول من العام الجاري، لانتفاء شروط منحها.

وجاء قرار الإدارة العامة للمرور في الكويت لسحب الرخص بسبب عدم مطابقتها للشروط، حيث حصل البعض عليها بعد أن قدّموا أذونات عمل تخوّل صرفها، من حيث شروط الراتب والمهنة والشهادة الجامعية، لكن بعد تغيير المسمى الوظيفي أو انخفاض الراتب يتم سحب الرخصة بشكل تلقائي، حسبما قالت صحيفة «الرأي» الكويتية.

كما وجهت وزارة الداخلية الكويتية بالتشدد في استخراج رخص القيادة، وحصرها بمن تنطبق عليهم الشروط، كما أسهم القرار في تضييق الخناق على من استخرجوا رخص قيادة في السابق، وقاموا بتغيير مهنهم والتلاعب بالشروط، خصوصاً أن النظام الآلي يراجع جميع رخص القيادة الممنوحة للوافدين.

ولفتت الداخلية الكويتية إلى أن هذا التلاعب لا ينطلي على المسؤولين في المرور، حيث إنه لضمان عدم قيادة تلك الفئة أو السير في الطرق، يتم التدقيق من قبل الحملات الأمنية والمرورية على رخص القيادة، والتأكد عن طريق تطبيق (سهل) إن كانت فعّالة أم لا.

وأكدت إدارة المرور الكويتية أن هذه الخطوات أدت إلى انخفاض نسبة استخراج رخص القيادة للوافدين، بحدود 50 في المئة خلال العام الجاري، مشيرة إلى التشدد في اختبار القيادة وعدم منح رخصة القيادة إلّا عندما يتجاوز المتقدم الاختبارين النظري والعملي، لضمان سلامته وسلامة قائدي المركبات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"