عادي

6 أدوات رقمية على كل رائد أعمال الإلمام بها

اسأل «الخليج»
16:22 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
هناك مجموعة واسعة من الأدوات الرقمية المبتكرة التي يمكنك الاعتماد عليها لرفع مستوى إنتاجيتك وتنظيم مهامك بكفاءة واحترافية لتوفير الكثير من الوقت والمجهود.
1 ـ الاشتراك في برامج التسويق من خلال البريد الإلكتروني: يمكنك إرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل آلي إلى المشتركين في الخدمة، بما في ذلك الرسائل الإخبارية والعروض الترويجية من خلال بناء قاعدة بعناوين البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين عبر نشرات البريد الإلكتروني.
2 ـ برامج إدارة مهام الفريق: تتيح لك هذه الأدوات إمكانية متابعة مهامك ومهام أعضاء فريقك ومدى تقدّمهم، إضافة إلى إعداد التنبيهات وقوائم المهام، وغيرها من الأدوات المفيدة في إدارة المهام
3 ـ إدارة منصات التواصل الاجتماعي لمشروعك: تعد منصات التواصل الاجتماعي من أهم قنوات التسويق التي تحتاج إليها للتواصل مع جمهورك المستهدف. وهناك برامج وأدوات تساعدك على جدولة منشوراتك لنشرها في تاريخ ووقت محددين لتوفير الوقت والجهد.
4 ـ أدوات تنظيم الاجتماعات: يمكنك استخدام هذه الأدوات لتنظيم اجتماعاتك وتجنّب إضاعة الوقت في إرسال سلسلة من الرسائل الإلكترونية. ما عليك سوى إرسال الرابط الخاص بك إلى الشخص الذي تريد مقابلته، ومن ثم يقوم بتحديد الموعد الأنسب له في قائمة مواعيدك المتاحة.
5 ـ استخدام شبكات مشاركة الملفات: تتيح شبكات مشاركة الملفات لجميع الموظفين، العمل على نفس الإصدار من الملف في وقت واحد، وتمكنك من إنجاز المهمة في الوقت الفعلي أينما كنت وتجنب متاعب حفظ كثير من الملفات والإصدارات.
6 ـ برامج إدارة علاقات العملاء (CRM): تساعدك هذه البرامج الإلكترونية الفعّالة على التواصل مع العملاء الحاليين، إضافة إلى العملاء السابقين؛ بل والمتوقعين؛ إذ إنها تزودك بالبيانات الخاصة بمعاملاتك، إضافة إلى المزايا الأخرى التي تساعدك على ترسيخ علاقاتك مع العملاء.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"