عادي

الجيش المصري يبحث أبعاد الحروب السيبرانية

22:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - «الخليج»:

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق أسامة عسكر، وقائع الندوة الرئيسية لهيئة التدريب للقوات المسلحة، والتي عقدت تحت عنوان «دور العلم والتكنولوجيا في الحروب الحديثة». وتضمنت الندوة جلستين علميتين حول مجالات حرب المعلومات والهجمات السيبرانية، وأنظمة الطائرات الموجهة بدون طيار، بمشاركة عدد من الخبراء والمحللين الاستراتيجيين وأساتذة الجامعات والمختصين من القوات المسلحة.

وأكدت الندوة ضرورة الاستفادة من التطور التكنولوجي الهائل والمستمر في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، ودورهما في المعارك الحديثة، فضلاً عن الاستفادة من دراسات الخبراء في مجال الطائرات الموجهة بدون طيار ارتباطاً بتنامي التحديات الحالية والمستقبلية، التي تواجه الأنظمة العسكرية عالمياً، وحشد الطاقات لمجابهة كافة التهديدات التي تؤثر على الأمن القومى المصري.

وقد انعقدت الندوة في إطار المتابعة المستمرة للأنشطة العلمية والبحثية، التي تتم بكافة هيئات وإدارات القوات المسلحة، حيث شهدت عرض فيلم تسجيلي تناول كافة أشكال الحروب السيبرانية ومخاطرها، ومدى تأثير الحروب الإلكترونية الحديثة، وزيادة الاعتماد على الوسائل الإلكترونية المتطورة في المجال العسكري.

وشدد رئيس الأركان، خلال الندوة، أهمية التنسيق مع كافة المؤسسات المدنية المتخصصة والجامعات المصرية لتحافظ القوات المسلحة على قدراتها في طليعة المؤسسات، التي تتبع كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة، بما يحقق استقرار وتماسك المجتمع، مشيداً بما توصلت إليه الندوة من نتائج وتوصيات في مجال الحروب الحديثة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"