عادي
قامت بزيارة ميدانية إلى 65 محلاً

بلدية أبوظبي تنفذ حملة توعوية لبائعي الحيوانات الأليفة والطيور وأسماك الزينة

15:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3
2 (1)
أبوظبي: «الخليج»

نفذت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع خدمات البلدية ممثلاً في إدارة الصحة العامة، حملة ميدانية توعوية، استهدفت أصحاب محال بيع الحيوانات الأليفة والطيور وأسماك الزينة والعاملين فيها، بهدف تثقيفهم بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المحال ومراعاة قانون الرفق بالحيوان وتطبيق اللوائح والأنظمة.

وشهدت الحملة، التي استمرت لمدة 10 أيام متواصلة، إجراء 65 زيارة للمحال المستهدفة داخل وخارج جزيرة أبوظبي، قام بها فريق من كادر الأطباء البيطريين في البلدية- إدارة الصحة العامة، من المشرفين على الزيارات التفتيشية اليومية والحملات التوعوية لمراقبة محال بيع الحيوانات الأليفة والطيور وأسماك الزينة.

وتضمنت الحملة زيارة 28 محلاً في سوق الميناء بأبوظبي، في حين توزعت الزيارات الـ37 الأخرى على المحال المستهدفة داخل جزيرة أبوظبي، والمحال المتواجدة في مراكز التسوق التجارية، بالإضافة إلى محال في كل من: الوثبة، والشهامة، وبني ياس، والباهية.

وتابع فريق الأطباء البيطريين تطبيق الاشتراطات الصحية في المحال التي شملتها الزيارات، والحالات الصحية للحيوانات والطيور المعروضة للبيع، والتأكد من تطبيق اشتراطات الرفق بالحيوان واللوائح التنفيذية، والالتزام بالقوانين والأنظمة، وكذلك توعية وتثقيف الفئات المستهدفة من الحملة بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"