عادي

بعد أن تكبّدت 1.1 مليار دولار.. «ديزني» ترفع أسعار البث 43%

15:02 مساء
قراءة دقيقتين
كشفت ديزني النقاب عن هيكل تسعير جديد لخدماتها يشمل زيادة شهرية في اشتراكات المنصات الرقمية بنسبة تصل إلى 43%، كجزء من جهد يعوض الخسائر التشغيلية الكبيرة بـ1.1 مليار دولار في أعمال البث التلفزيوني المباشر، ويقودها للربحية.
وبدءاً من 8 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، سترفع «ديزني» تكلفة الاشتراك في منصة «ديزني بلس» (مع الإعلانات التجارية) داخل الولايات المتحدة إلى 7.99 دولار شهرياً، وهو سعر اشتراك الخدمة الحالي (بدون إعلانات)، والذي سيرتفع بالمقابل 38% إلى 10.99 دولار شهرياً، أي بزيادة قدرها 3 دولارات.
كما أعلنت ديزني الشهر الماضي أن خدمة «+ESPN» بالإعلانات سترتفع بنسبة 43% لتصل إلى 9.99 دولار شهرياً، وحزمة «+Disney»، و«Hulu»، وكلاهما مع الإعلانات، ستصبح 9.99 دولار شهرياً.
واعتباراً من 10 أكتوبر/ تشرين الأول القادم، من المقرر أن يرتفع أيضاً اشتراك منصة «Hulu» (بدون إعلانات) بمقدار دولارين شهرياً، من 12.99 إلى 14.99 دولار. (ومع إعلانات) بمقدار دولار واحد شهرياً، من 6.99 إلى 7.99 دولار.
تعكس الزيادات في الأسعار الخسائر التشغيلية المتزايدة لخدمات البث من ديزني. حيث خسرت كل من «+Disney»، و«Hulu»، و«+ESPN» مجتمعة 1.1 مليار دولار في الربع الثالث من السنة المالية، بزيادة قدرها 300 مليون دولار عن متوسط تقديرات المحللين. مما يعكس ارتفاع تكلفة المحتوى قياساً بالدخل، على الرغم من إضافة ديزني حوالي 15 مليون مشترك جديد في «ديزني بلس» في الربع، وهو ما يزيد بنحو 5 ملايين عن التوقعات.
إلى ذلك، انخفض متوسط الإيرادات لكل مستخدم لدى «+Disney» بنسبة 5% في الربع في الولايات المتحدة وكندا بسبب حصول المزيد من العملاء على عروض أرخص من شركات منافسة.
ورغم الخسارة التشغيلية، فاقت النتائج الفصلية للشركة، التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء، توقعات المحللين. إذ ارتفعت اشتراكات «ديزني بلس» إلى 152.1 مليون مشترك خلال الربع الأخير، وأعلى من توقعات وول ستريت البالغة 147 مليوناً. ليرتفع بذلك عدد مشتركي ديزني عموماً في «+Disney»، و«Hulu»، و«+ESPN» إلى 221 مليون مشترك.
وكالات
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"