عادي

«بولِستار» تنتج سيارتها «رودستر» الكهربائية

18:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»

أكدت «بولِستار» Polestar، السويدية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، خططها للبدء بإنتاج سيارة «بولِستار» رودستر الكهربائية. ويُتوقّع أن يتمّ طرح السيارة في عام 2026 تحت اسم Polestar 6 رودستر الكهربائية. وسيتمكّن الزبائن المهتمون في دولة الإمارات بحجز فرصة للتعرف على صنع سيارة Polestar 6 عبر الموقع الإلكتروني.
وقال توماس إنغينلاث، الرئيس التنفيذي لعلامة «بولِستار»: «اتخذنا قراراً بوضع هذه السيارة الرياضية المكشوفة في مرحلة الإنتاج». وتعدّ سيارة Polestar 6 مثالاً جيداً لسيارة كهربائية قوية عالية الأداء تتيح أروع تجربة للقيادة في الهواء الطلق مع سقفها المكشوف.
وقد تمّ الكشف عن السيارة أولاً في لوس أنجلوس تحت اسم Polestar O₂، وهي سيارة رودستر الكهربائية التي ترتكز على التصميم والتكنولوجيا وأهداف الاستدامة التي وضعتها Polestar Precept، وتعكس رؤية العلامة للسيارات الرياضية المستقبلية.
وسيتمّ بناء سقف السيارة الصلب والقابل للكشف باستخدام منصّة «بولِستار» المخصصة حسب الطلب والمصنوعة من الألمنيوم المترابط. وقد عملت العلامة على تطوير السيارة في الشركة باعتماد الهندسة الكهربائية عالية الأداء بقوة 800 فولت التي تمت الموافقة عليها في سيارة Polestar 5. كما ستنتج السيارة قوّة تصل إلى 650 كيلو واط (884 حصاناً) و900 نيوتن متر من عزم الدوران مع مجموعة نقل الحركة ثنائية المولّد، وقدرة تسارع من صفر إلى 100 كم بالساعة في غضون 3,2 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"