عادي

الجودو يرفع غلة الإمارات في ألعاب التضامن

20:33 مساء
قراءة 3 دقائق
لقطة جماعية بعد فوز ماجومدوماروف بوزن فوق 100 كجم (تصوير: كامل عبدالله)
جريجوريان يحمل برونزية وزن 90 كجم

قونية: أحمد جمال الدين

رفع منتخب الإمارات الوطني للجودو رصيد الإمارات إلى 10 ميداليات ملونة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية.

وحصد ماجو مدوماروف ذهبية وزن فوق 100 كغ، بعد فوزه على الأوزبكي أليشر يوسوبوف في المباراة النهائية، فيما حصد نوجزاري تاتالاشغيلي فضية وزن 81 كغ، بعد خسارته أمام التركي فيدات البيرق، كما فاز جريجوريان بالميدالية البرونزية عقب فوزه على التركي عمر كمال بوزن 90 كغ.

وارتفع رصيد الإمارات إلى 10 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و5 ميداليات برونزية، جاءت عن طريق 3 رياضات هي الدراجات والجودو والقوس السهم لأصحاب الهمم.

وحلت الإمارات في المركز الـ15 بجدول الترتيب العام، وتصدرت تركيا جدول الترتيب العام برصيد 239 ميدالية بواقع 93 ذهبية و81 فضية و65 برونزية، فيما حلت أوزبكستان بالمركز الثاني برصيد 112 ميدالية بواقع 40 ذهبية و 28 فضية و44 برونزية، فيما جاءت إيران بالمركز الثالث برصيد 113 ميدالية بواقع 37 ذهبية، و34 فضية، و42 برونزية.

وثمن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو النتائج الإيجابية التي حققها منتخب الجودو، متمنياً الشفاء العاجل للاعب جورام دزاناشغيلي لاعب منتخبنا الوطني للجودو بوزن 66 كغ الذي خرج من المرحلة الثانية من تصفيات مجموعته بسبب الإصابة.

وأشاد بالاهتمام الذي يجده قطاع الشباب والرياضة واتحاد المصارعة والجودو على وجه الخصوص من القيادة الرشيدة ومن مجلس أبو ظبي الرياضي، والرعاية الكريمة التي يجدها قطاع الرياضة من اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة، مؤكداً أن ما تحقق من نتائج ومستويات خلال الدورة جدير بالاهتمام، بعد أن أوفت البعثة بوعدها برفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في سماء الدورة، ليضاف الحصاد لإنجازات رياضة الإمارات التي تحظى باهتمام قيادة الدولة على كافة المستويات.

من جهتها، حققت مها الشحي زمناً وقدره 2:21.45 دقيقة في سباق 200 متر حرة سباحة، وحققت مهرة الشحي زمن 2:22.42 دقيقة بذات السباق، وسعيد فرج 59.90 ثانية في سباق 100 متر حرة، كما حقق 29.88 ثانية بسباق 50 متراً ظهر، فيما سجل سالم غالب زمن 53.50 ثانية بسباق 100 متر حرة.

وعبرت ميرة الشحي سبّاحة منتخبنا الوطني عن سعادتها بالمشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي وسط مجموعة من السبّاحات المحترفات من مختلف الدول وقالت: خضت فترة تدريبات مكثفة تحت إشراف مروان الحتاوي مدرب منتخبنا الوطني قبل انطلاق هذه الدورة القوية، وقد جئت بهدف صقل مستواي وتحسين زمن السباقات، حيث أشارك في دورة التضامن الإسلامي من خلال 4 سباقات جميعها بفئة الفراشة بمسافات 50 و100 و 200 و400 متر، وهي مشاركة قوية بالنسبة لنا في أجندة الاستحقاقات والمحافل الخارجية، حيث نركز على الخروج بأفضل النتائج والأزمنة في كل مرة نمثل فيها الدولة أمام الجميع.

وودع منتخبنا الوطني للقوس والسهم منافسات دور الـ16 بمسابقة الفردي لفئتي الرجال والسيدات، ويتبقى له مسابقات الفرق التي تجرى اليوم الأربعاء.

وأكد مطر سالم الراشدي إداري منتخبنا الوطني للقوس والسهم أن مستوى الـ6 لاعبين ولاعبات في ارتفاع وتحسن، واستراتيجية اتحاد الإمارات للقوس والسهم في صقل اللاعبين وإشراكهم بمختلف المحافل والاستحقاقات، وكذلك تأسيس قاعدة قوية من اللاعبين واللاعبات في جميع المراحل العمرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"