عادي

اتفاقيتا تعاون أكاديمي وتبادل طلابي بين جامعة دبي والهند

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة دبي
دبي - وام
وقّعت جامعة دبي، بمقرها في المدينة الأكاديمية اتفاقيتي تعاون أكاديمي مع كل من المعهد الهندي للتكنولوجيا والمعهد الهندي للإدارة والجامعات المستقلة الهندية، لتنفيذ برامج لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والبحث العلمي وتبادل المعرفة والابتكار بما يسهم في تعزيز المسيرة الأكاديمية وتبادل أفضل الخبرات والتجارب والعمل على تطويرها والاستفادة من إمكانيات وخبرات الجانبين.
وقع الاتفاقيتين الأستاذ الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي مع كبار المسؤولين في المؤسسات التعليمية الهندية، بحضور الدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد الأكاديمي ووفد رجال الأعمال الهندي للجامعة والذي تزامن مع ذكرى يوم الاستقلال الهندي.
وأكد الدكتور البستكي، أهمية تعزيز التعاون وتفعيل مجالات المساهمة في الأبحاث المشتركة، وخاصة الحديثة منها بما يخدم الابتكار والاستدامة والاستفادة من نقاط تميز كل جانب في التخصصات والمجالات المختلفة.
وقال إنه بموجب الاتفاقية يمكن إجراء التبادل الطلابي لمدة فصل أو فصلين دراسيين. يمكن لطلابنا الذهاب إلى هناك أو يمكن لطلابهم القدوم إلى هنا للقيام بنفس البرامج لفصل دراسي واحد أو فصلين دراسيين كحد أقصى.
وأشار البستكي إلى أن الجامعة تتطلع إلى توسيع برنامج «2 + 2» الذي تطبقه حالياً مع جامعة لويزفيل الأمريكية ليشمل المؤسسات الهندية.
وأوضح أنه في إطار برنامج «2+2» يمكن للطلبة الدراسة لمدة عامين في جامعة دبي، وعامين في جامعة لويزفيل، والحصول على شهادات مزدوجة.
ولفت إلى أن هذه الاتفاقيات تعد إضافة جديدة إلى شراكاتنا الأكاديمية مع الجامعات ومراكز البحث العلمي والتدريب العالمية، التي توفر الفرصة للتعاون البناء في مجالات البحث العلمي وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"