عادي

5 مرشحين لخلافة طارق عامر في رئاسة البنك المركزي المصري

17:44 مساء
قراءة دقيقتين
طارق عامر

القاهرة - "الخليج"
كشف طارق عامر، رئيس البنك المركزي المصري السابق، أسباب رحيله عن منصبه، بعد الاستقالة التي تقدم بها للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال طارق عامر، الأربعاء، إن سبب استقالته من رئاسة البنك المركزي يرجع إلى أنه يريد إتاحة الفرصة للآخرين لاستكمال المسيرة التنموية الناجحة، تحت قيادة رئيس الجمهورية.
وكان السيسي قد أصدر قراراً جمهورياً بتعيين طارق عامر مستشاراً لرئيس الجمهورية، حسب ما نشره موقع «المصري اليوم» الأربعاء. وكشفت مصادر مطلعة 5 أسماء لأبرز المرشحين لخلافة طارق عامر، في منصب محافظ البنك المركزي.
وبحسب المصادر، فإن حسن عبدالله، هو أبرز المرشحين لمنصب محافظ البنك المركزي؛ حيث يشغل حالياً منصب رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو مصرفي لديه خبرة طويلة في العمل البنكي؛ حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك العربي الإفريقي الدولي لمدة تقترب من 16 عاماً، قبل خروجه من البنك عام 2018.
وتضم قائمة المرشحين، بحسب موقع «سكاي نيوز عربية»، جمال نجم، النائب الأول لمحافظ البنك المركزي، منذ نوفمبر 2015، والذي لديه خبرة طويلة في العمل بالبنك المركزي.
ومن أبرز المرشحين أيضا،ً المصرفي هشام عز العرب، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، أكبر البنوك الخاصة المدرجة في البورصة المصرية.
ودخل في بورصة الترشيحات أيضاً، كل من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي الحالية، والتي كانت قبل دخولها الحكومة وكيلة محافظ البنك المركزي والمسؤولة عن لجنة السياسات النقدية، إضافة إلى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط. ومن بين الشخصيات المصرفية المرشحة أيضاً، هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك المصرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"