عادي

الموسم الجديد ل«بيت التنين» يبدأ في دبي

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: أحمد النجار

اجتمع أمس الأول، عشاق الترفيه في قاعة المسرح الرقمي بسوق مدينة جميرا بدبي، لحضور حفل إطلاق العرض الأول من الموسم للمسلسل العالمي «بيت التنين»، والذي تم عرض الحلقة الأولى منه حصرياً بمدينة دبي على شاشة «ثياتر أوف ديجتال آرت»، وسط إقبال كبير من الجمهور الذي خرج متحمساً لمشاهدة هذه السلسلة الشائقة، ويترافق عرضه على منصة «OSN+» بالتزامن مع عرضه الأول في الولايات المتحدة الأمريكية 22 أغسطس/آب الجاري.

ويروي المسلسل الأحداث السابقة لأحد أكثر الأعمال الدرامية نجاحاً في العقد الماضي «صراع العروش»، وحسب انطباعات الحضور، فإن هذا العمل يمثل مفاجأة درامية مملوءة بالمتعة ودفء الفرجة تضمن أجواء عائلية تلتهب بالإثارة والحماس والتشويق، ويتألف المسلسل من 10 حلقات، ويستند إلى رواية «Fire & Blood» للكاتب جورج مارتن، الذي تدور أحداثه قبل 200 عام من أحداث «صراع العروش» ويحكي قصة عائلة «هاوس تارجاريان» أو «بيت التنين». أما عن أبطال العمل، فيلعب بادي كونسيدين دور الملك فيسريس تارغاريان، ومات سميث الذي يؤدي دور الأمير دايمون تارغاريان الأخ الأصغر للملك ووريث العرش، وكذلك تلعب أوليفيا كوك دور أليسنت هايتاور، ابنة يد الملك، وتلعب إيما دارسي دور ابنة الملك الأولى الأميرة راينيرا تارغاريان. أما ستيف توسان، فيلعب دور اللورد كورليس فيلاريون، «أفعى البحر»، في حين تلعب إيف بيست دور زوجته الأميرة راينيس تارغارين، بينما يؤدي فابيان فرانكل دور سير كريستون كول، وتؤدي سونويا ميزونو دور ميساريا، فيما يؤدي ريس إيفانز دور أوتو هايتاور، يد الملك ووالد أليسنت.

وأعرب الحضور، عن شغفهم لمشاهدة المسلسل الذي توصف كل حلقة منه بأنها جرعة سينمائية كاملة، وقالت روز العاصي، لبنانية، إنها متحمسة لمتابعة أحداث هذه الملحمة الدرامية التي تنفرد دبي بعرض حي لأول حلقاته. أما هادي عزيز، فقال إنه متحمس لمتابعة هذا المسلسل خاصة بأنه يميل إلى الدراما الخيالية المملوءة بالغرابة والأكشن، وأضاف: «وجدت متعة كبيرة في مشاهدة مسلسل «صراع العروش» الذي يتصف بأجواء فنتازية مشابهة لهذا المسلسل، مشيراً إلى أن هذا النوع من الدراما الذي يستند إلى عالم خيالي يشار إليه ب«العالم المعروف»، والسلسلة تتبع حرباً أهلية للسيطرة على العرش الحديدي لقارة ويستروس، وكانت بين العائلات النبيلة والملكية ومساعديهم.

من جانبه، قال نيك فورورد الرئيس التنفيذي للمحتوى الرقمي والمدير التنفيذي لدى مجموعة «OSN»: إن «بيت التنين» يعتبر من أهم المسلسلات التي يترقبها الجمهور هذا الصيف، مشيراً إلى أنه يؤكد التزام المنصة بتقديم أفضل محتوى درامي شائق يوفر البهجة العائلية.

وأضاف: «نحن واثقون من أن مشاهدينا سوف يحرصون على الاستمتاع بهذا العمل الدرامي الإبداعي العالمي، سواء كانوا من محبي «صراع العروش» أو من حديثي العهد بعالم وستيروس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"