عادي

الإسماعيلية تطلق مهرجانها الأول للمانجو

17:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2 - The mango harvest season in Ismailia.. a transcontinental sweetness
3 - The mango harvest season in Ismailia.. a transcontinental sweetness
القاهرة: «الخليج»
أطلقت مدينة الإسماعيلية في مصر، مهرجانها الأول للمانجو، الذي يستمر يومين، بمشاركة سفراء من مختلف الدول العربية والأجنبية، ومئات من مزارعي المانجو في المحافظة التي تحتل المركز الأول في إنتاج تلك الفاكهة الصيفية على مستوى الجمهورية.
وتشتهر الإسماعيلية، بإنتاج أجود أنواع المانجو، مثل العويس والسكري والنعومي والفونس، إلى جانب الأنواع الأخرى مثل الزبدية والتيمور والهندي والسنارة، حيث تبدأ بشائر الثمار في النصف الثاني من شهر يوليو، لكن قطاف أجود الأنواع يبدأ مع بداية شهر أغسطس بعد اكتمال فترة النضج، ما يعني رسمياً انطلاق موسم المانجو الذي يستمر حتى نهاية سبتمبر من كل عام.
وتمتاز ثمار المانجو «الإسماعيلاوي» بمذاقها الفريد بسبب درجة ملوحة الأرض الزراعية، التي تلعب دوراً كبيراً في إكساب ثمارها هذا الطعم المدهش، وهي ملوحة تتسرب من مياه قناة السويس وبحيرة التمساح القريبة.
وتستهدف مدينة الإسماعيلية المطلة على قناة السويس، الترويج المحلي والدولي لمنتجها الزراعي الأشهر، إلى جانب تنشيط السياحة المحلية.
وقال المتحدث الإعلامي للمهرجان محمد توفيق إن الإسماعيلية تستهدف من إقامة هذا المهرجان، الترويج التجاري للمانجو وجذب مزيد من الاستثمارات لتنمية المحصول، إلى جانب الترويج للسياحة، عبر عدد من الفعاليات الفنية في الشوارع والحدائق، وافتتاح أسواق ومنافذ لبيع المانجو بسعر الجملة خلال يومي المهرجان، الذي يشارك في حضوره عدد من كبار المسؤولين والوزراء وسفراء دول عربية وأجنبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6cucsw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"