عادي

الفضة تتكبد في أسبوع أكبر خسارة منذ سبتمبر 2020

09:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية يوم الجمعة 1.5 بالمئة إلى 19.23 دولار للأوقية وخسرت نحو 7.6 بالمئة خلال الأسبوع في أكبر خسارة منذ سبتمبر/ أيلول 2020.
هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، الجمعة، مسجلة أول خسارة أسبوعية في شهر، في ظل ارتفاع الدولار وصعود عائدات سندات الخزانة الأمريكية.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1753.84 دولار للأوقية (الأونصة) في تراجع للجلسة الخامسة على التوالي فيما قد تكون أطول سلسلة خسائر متتالية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2021. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة أيضا إلى 1767 دولارا.
وشهدت أسعار الذهب ضغوطا نتيجة عودة الدولار للمكاسب وارتفاع مطرد في عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، مما أدى لانخفاض المعدن الأصفر المقوم بالدولار الذي لا يدر عائدا بنسبة 2.7 بالمئة خلال الأسبوع.
لكن كريج إرلام كبير محللي السوق لدى أواندا قال «أظهر الذهب بعض المقاومة خلال الأسبوع المنصرم في بعض الأوقات وقد يعود للارتفاع سريعا إذا هدأت زيادة الدولار».
وقال عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) الخميس إن البنك المركزي بحاجة إلى مواصلة زيادة أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع.
ويتأثر الذهب بشدة بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، والذي يؤدي لزيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وهبط البلاتين 0.9 بالمئة إلى 902.84 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2144.85 دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nekymyj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"