عادي
احتراق أكثر من 10 آلاف هكتار من غابات محميّة فريدة

ماكرون يزور الجزائر لتعميق العلاقات

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
إيمانويل ماكرون وعبدالمجيد تبّون

أعلن قصر الإليزيه، أمس السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور الجزائر من 25 حتى 27 أغسطس بهدف إعادة إحياء الشراكة بين البلدين، بعد شهور من التوتر، فيما أعلنت الحماية المدنية الجزائرية إخماد أغلب حرائق الغابات التي اجتاحت شمال البلاد في الأيام الأخيرة، وأكد خبير احتراق أكثر من 10 آلاف هكتار في حديقة القالة الوطنية الفريدة.

وجاء في بيان للرئاسة الفرنسية صدر بعد اتصال هاتفي بين ماكرون ونظيره الجزائري عبد المجيد تبّون «هذه الزيارة ستساهم في تعميق العلاقات الثنائية مستقبلاً.. وتعزيز التعاون الفرنسي-الجزائري في مواجهة التحديات الإقليمية ومواصلة العمل على ذاكرة فترة الاستعمار».

من جهة أخرى، أعلنت الحماية المدنية الجزائرية، أمس السبت، إخماد أغلب حرائق الغابات التي اجتاحت شمال البلاد في الأيام الأخيرة، فيما أكد خبير احتراق أكثر من 10 آلاف هكتار في حديقة القالة الوطنية الفريدة.

وقالت الحماية المدنية في بلاغ إنها تدخلت خلال آخر 48 ساعة «من أجل إخماد 51 حريقاً من الغطاء النباتي» في 17 ولاية، وأضافت أنها تواصل العمل على إخماد حريق في ولاية تلمسان .

وفي الشمال الشرقي احترق أكثر من 10 آلاف هكتار من أراضي حديقة القالة الوطنية التي تتمتع بنظام بيئي فريد في حوض البحر المتوسط وتصنفها اليونسكو محمية للمحيط الحيوي، بحسب ما أفاد الأكاديمي رفيق بابا أحمد وكالة الصحافة الفرنسية.

وتعتبر هذه الحديقة أحد الخزانات الرئيسية للتنوع البيولوجي في حوض البحر المتوسط وتناهز مساحتها 80 ألف هكتار، وهي موطن لمئات من أنواع الطيور والثدييات والأسماك التي تمنحها «ثراءً بيولوجياً استثنائياً»، كما أكد بابا أحمد الذي تولى سابقاً إدارتها.          (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yyx2twk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"