عادي

«فايزر» تكشف عن نسبة فاعلية لقاحها للأطفال دون الخامسة

18:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(رويترز)
أظهرت بيانات شركة «فايز»ر الصادرة، الثلاثاء، أن لقاحها الواقي من وباء «كوفيد-19» فعّال بنسبة 73.2 في المئة للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ستة أشهر وأربع سنوات؛ وذلك بعد شهرين من بدء طرح الجرعات لهذه الفئة العمرية في الولايات المتحدة.
وحصل لقاح «فايزر- بيونتك» على إجازة لإعطائه للأطفال دون سن الخامسة في يونيو/ حزيران، بناء على البيانات التي أظهرت أن اللقاح أثار استجابة مناعية مماثلة لتلك التي رُصدت في الفئات العمرية الأكبر سناً.
وأشار تحليل مبكر في الدراسة قائم على عشر حالات ظهرت عليها أعراض «كوفيد-19» إلى فاعلية اللقاح بنسبة 80.3 في المئة في هذه الفئة، لكن الخبراء حذروا من أن البيانات أولية، بسبب قلة عدد الحالات التي ظهرت عليها أعراض.
وكشفت البيانات المُحدثة الصادرة، الثلاثاء، أن 13 طفلاً أُصيبوا بـ«كوفيد-19» بعد سبعة أيام على الأقل من تلقي جرعة ثالثة من لقاح «فايزر-بيونتك» مقارنة مع 21 حالة ممن تلقوا علاجاً وهمياً.
وكانت معظم الحالات ناجمة عن «سلالة بي.إيه.2» المتحورة من فيروس «كورونا» التي كانت سائدة في مارس/ آذار وإبريل/ نيسان حين أُجريت الدراسة.
وقالت الشركتان أيضاً إنهما تعدان طلباً للحصول على تصريح أمريكي بإعطاء جرعة تنشيطية من اللقاح لاستهداف سلالة «أوميكرون» في الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ستة أشهر و11 عاماً.
https://tinyurl.com/43mbv842

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"