عادي

مقتل شرطيَين بلغاريَين صدما بحافلة تقل مهاجرين

19:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Officials work at the scene of a road accident, in which two police officers were killed after being hit by a bus transporting undocumented migrants, on August 25, 2022 in Burgas on the Black Sea Coast. (Photo by Ivan YANEV / BGNES NEWS AGENCY / AFP / AFP) / BULGARIA OUT

صوفيا- أ.ف.ب

لقي شرطيان حتفهما، الخميس، لدى محاولتهما توقيف حافلة تقل مهاجرين في بلغاريا، حسبما أعلنت السلطات، في وقت أكدت الحكومة تصميمها على تشديد الإجراءات لكبح الهجرة غير الشرعية.

واندفعت الحافلة التي كانت تقل 47 راكباً بينهم أطفال، نحو نقطتي تفتيش للشرطة دون أن تتوقف في بورغاس المطلة على البحر الأسود.

وقال المسؤول في وزارة الداخلية ستانيمير ستانيف لوسائل الإعلام: إن دورية طاردت (الحافلة) وقطعت طريقها قبل أن تصدم الحافلة المسرعة الدورية.

ولقي شرطيان يبلغان 30 و43 عاماً حتفهما على الفور، وفق المسؤول. واعتقل مواطن سوري يشتبه في أنه نظم الرحلة، بينما فر سائق الحافلة.

وأظهرت صور نشرتها وكالة «بغنيس» للأنباء سيارة للشرطة محطمة وحافلة متضررة بجانب الطريق بينما كان عشرات الركاب جالسين أرضاً في الجوار.

وقال وزير الداخلية إيفان ديمدردييف، الخميس: إن الحكومة ستفرض «تدابير غير مسبوقة» ضمن حملة جديدة ضد الهجرة غير الشرعية.

وتقع الدولة البلقانية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وشكلت ممراً رئيسياً للساعين للوصول إلى أوروبا.

وأقامت السلطات سياجاً يمتد مئات الكيلومترات على طول حدودها مع تركيا لمنع وصول المهاجرين.

وسيُرسل مئة جندي إلى موقع السياج لإجراء أعمال الصيانة وتركيب كاميرات جديدة بحسب ديمردييف.

وذكرت الوكالة البلغارية للاجئين هذا الأسبوع إن 11 ألف مهاجر غير شرعي، وبشكل خاص من سوريا وأفغانستان، اعتقلوا منذ مطلع العام. ويمثل الرقم زيادة كبيرة مقارنة بـ12 ألفاً اعتقلوا طوال عام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vjafxrn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"