عادي

بعضها تحقق.. عودة توقعات «العرافة العمياء» لعام 2024

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
بعضها تحقق.. عودة توقعات «العرافة العمياء» لعام 2024

تصدّر اسم العرافة البلغارية العمياء بابا فانغا اهتمامات وسائل إعلام مختلفة حول العالم خلال الأيام الماضية، بسبب توقعاتها لعام 2024 التي تحقق بعضها في الأسابيع الأولى من العام الجاري.

وتتمتع العرافة العمياء، التي توفيت قبل 25 عاماً، بانتشار واسع بشأن دقة تنبؤاتها، حيث اشتهرت بعد أن تنبأت بوفاة الأميرة ديانا، وكارثة تشيرنوبل، وتسونامي إندونيسيا عام 2004، والأزمة الاقتصادية في أوروبا، وهجمات 11 سبتمبر، وحتى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «البريكست».

وفقدت بابا فانغا بصرها خلال عاصفة هائلة تعرضت لها المدينة التي كانت تعيش بها، وذلك عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها وبعد أن فقدت بصرها، أصبحت عرافة محلية، ويقول كثيرون إن تنبؤاتها غامضة للغاية ولا تخوض في كثير من الأحيان في تفاصيل كبيرة، ولكن الكثير منها يتحقق.

وفيما يتعلق بعام 2024، يُقال إنها قدمت عدة نبوءات مهمة، قد تحقق بعضها، والبعض الآخر على وشك التحقق.

علاج للسرطان

توقعت العرافة العمياء أنه سيتم اختراع علاجات جديدة لأمراض مثل الزهايمر والسرطان هذا العام، حسبما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وبالفعل، قبل عدة أيام، أدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتصريح حول الأبحاث الجارية حول السرطان في روسيا، قائلاً: «لقد اقتربنا للغاية من إنتاج ما يسمى بلقاحات السرطان وجيل جديد من أدوية تعديل المناعة. وآمل أن يتم استخدامها قريباً بشكل فعال كعلاج الأفراد».

أزمة اقتصادية ضخمة

ووفقاً لتوقعات بابا فانغا، سيواجه الاقتصاد العالمي أزمة ضخمة في عام 2024. وقد يكون ذلك بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك التوترات الجيوسياسية أو زيادة مستوى الديون أو تحول القوة الاقتصادية.

ويبدو أن توقعاتها الاقتصادية في طريقها للتحقق، إذ فقدت اليابان مكانتها كثالث أكبر اقتصاد في العالم وتراجعت إلى المركز الرابع. وواجهت المملكة المتحدة أيضاً تباطؤاً كبيراً، لتواجه حالة من الركود الاقتصادي.

زيادة الهجمات السيبرانية

وتوقعت العرافة العمياء أنه سيكون هناك ارتفاع في عدد الهجمات السيبرانية، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ستار». ووفقاً لتوقعاتها، سيستهدف المتسللون أماكن حيوية مثل شبكات الكهرباء ومحطات معالجة المياه.

الكوارث الطبيعية

أيضاً هناك توقعات بحدوث تغير مداري يمكن أن يسبب كوارث طبيعية مدمرة في جميع أنحاء العالم، إضافة لوجود اختبارات أو هجمات للأسلحة البيولوجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdcw2zc8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"