عادي
إعادة فتح التسجيل للمواطنين ب «الحكومية»

226 مركزاً لفحوص «كورونا» في المدارس بالمجان

20:20 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

وجهت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، المدارس الحكومية ورياض الأطفال، بالاشتراطات والتدابير الاحترازية للعودة الآمنة إلى المدارس، استناداً الى التوصيات الأخيرة من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومستجدات البروتوكول الصحي وتحديثاته مؤخراً، إذ أقرت إلزام الطلبة بنظام التعليم الصفي «حضورياً» للعام الدراسي الجديد 2022-2023، بدءاً من الاثنين المقبل 29 أغسطس الجاري، بغض النظر عن حالة التطعيم.

وألغت المؤسسة مسافة التباعد الآمن في المدارس والحافلات، والفحص الحراري للطلبة والكادر التربوي، والبقاء على إلزامية ارتداء الكمامة داخل الأماكن المغلقة، وتطبيق المرور الأخضر على «الحصن» لأولياء الأمور والزوار لدخول المدرسة.

في وقت بدأت المراكز إجراء فحوص (PCR ) أمس، وتستمر حتى 28 أغسطس الجاري، إذ وفرت المؤسسة 226 مركزاً مجانياً بالمدارس الحكومية لإجراء الفحوص مجاناً للطلبة، منها 189 في دبي والإمارات الشمالية، حيث تعمل وفق جدول زمني محددة، وتخدم 65269 طالباً وطالبة من 191 مدرسة، وأكثر من 12 ألفاً من الكوادر التربوية.

وفي أبوظبي، تم التنسيق مع دائرة الصحة ودائرة التعليم والمعرفة، لتوفير 37 مركزاً في المدارس الحكومية موزعة على مختلف مناطق العاصمة، بما يسهل على الطلبة والكوادر التربوية إجراء الفحص، وتضاف هذه المدارس إلى 738 مركزاً منتشراً ومعتمداً لإجراء الفحص في أبوظبي.

واشترط البرتوكول الوطني لتشغيل المنشآت التعليمية للعام الأكاديمي 2022-2023، على الطلبة من سن 12 عاماً وما فوق والكوادر التربوية ومزودي الخدمات، الحصول على نتيجة فحص PCR سلبية لا تزيد مدتها على 96 ساعة من بدء أول يوم دراسي، ولا حاجة بعد ذلك إلى إجراء الفحص الدوري حيث تم تفعيل استراتيجية ظهور الأعراض فقط لإجراء الفحص.

و أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، إعادة فتح التسجيل في المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2022-2023؛ للطلبة ومن في حكمهم«أبناء المواطنات، والطلبة حاملي جوازات الإمارات سارية المفعول، ومواطني مجلس التعاون الخليجي»، بدءاً من 26 أغسطس الجاري وحتى 9 سبتمبر المقبل؛ استجابة لرغبة أولياء الأمور.

واشترطت المؤسسة أن يكون الطالب قد أتم السن المقررة للقبول، وتقديم مستندات التسجيل والوثائق المطلوبة، ويجب أن تكون الشهادات والوثائق معتمدة رسمياً، موضحة أن شهادات ووثائق مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والصادرة من دولهم يكتفي بالتصديق عليها من الوزارة الصادرة عنها، وعلى أولياء الأمور الراغبين باستخدام خدمات النقل المدرسي لأبنائهم، اختيار خدمة المواصلات في طلب التسجيل، لضمان توفرها مع بداية العام الدراسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytrs76dh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"