عادي

«دبي للإنتاج السينمائي» تستقبل مشاركات المواهب الإماراتية ضمن مبادرة «تذكرة إلى بوليوود»

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
986387326478918231

أعلنت لجنة دبي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني عن استمرار استقبال مشاركات كتّاب السيناريو والمبدعين الإماراتيين من جميع أنحاء الدولة من أعمار 18 فما فوق في مبادرة «تذكرة إلى بوليوود» حتى 4 سبتمبر المقبل.

وتأتي المبادرة، لتتوج النجاح الذي حققته العديد من الشراكات والمشاريع في مجالات الأفلام وصناعة المحتوى بين جهات في دولة الإمارات وجمهورية الهند، وتهدف إلى تشجيع كتاب السيناريو الإماراتيين، وتسليط الضوء على الإمكانات الثقافية والإبداعية الإماراتية والتعريف بها في الأوساط العالمية.

وقال سعيد الجناحي، المدير التنفيذي للعمليات في لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: «واصلت إمارة دبي تحقيق المزيد من الإنجازات التي رسّخت مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للسياحة والأعمال والإعلام وصناعة المحتوى، وتأتي هذه المبادرة ضمن مساعينا للمساهمة في تعزيز دور الاقتصاد الإبداعي من خلال التعريف بالمواهب الإماراتية وبالإمكانات التي تمتلكها الإمارة وتعزيز العمل مع أبرز وأهم صناع الأفلام في العالم».

وتقوم لجنة متخصصة بمراجعة وتقييم المشاركات مع فرصة تنفيذ السيناريوهات المختارة في استوديوهات بوليوود العالمية، بعد التسجيل عبر موقع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي.

وانطلقت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي عام 2012 بهدف دعم الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية في دبي، وتعزيز مكانة الإمارة وجهة مفضلة، لإنتاج الأفلام المحلية والإقليمية والعالمية.

وتسعى اللجنة إلى تسهيل ممارسة الأعمال التجارية، وذلك من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات بما فيها الحلول الرقمية، التي تمكن شركات الإنتاج والمواهب المستقلة من استخراج تصاريح التصوير في جميع أنحاء الإمارة بكل سهولة.

واستطاعت دبي تحقيق مكانة مرموقة عالمياً في مجالات السينما وصناعة الأفلام والمحتوى، كما رسخت البنية التحتية التخصصية مكانة الإمارة، ومنها مدينة دبي للاستوديوهات التي تضم أكبر الاستوديوهات العازلة للصوت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى استوديوهات متنوعة منتشرة في 18 مبنى و7 مرافق متخصصة بصناعة المحتوى.

«وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zhhuzze

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"