عادي

شما بنت محمد: المرأة الإماراتية مساهم أصيل في نهضة الدولة

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

أشادت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للدولة للمرأة، وبالدعم المتواصل منذ قيام دولة الاتحاد من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، التي رسخت دور المرأة الإماراتية وفق نهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي منحها حقوقها كاملة فكانت على قدر المسؤولية مساهماً أصيلاً في النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة.
وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام» بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس في كل عام.. إن المرأة الإماراتية حققت نجاحات كبيرة ولا تزال في المجالات كافة، وقدمت نماذج مشرّفة نفخر بها من النساء الإماراتيات اللواتي تميزن في مجال العمل المؤسسي والأكاديمي والعلمي في مختلف العلوم والمجالات الابداعية كالآدب والفنون، كما نجحت كسيّدة أعمال في لعب أدوار مهمة وفاعلة في المجال الاقتصادي، ما عزز من دورها المؤثر في إنجازات الدولة.
وأضافت «المستقبل دائماً نتاج الحاضر وثمرته؛ فحين يكون الحاضر مبنياً على أسس قوية مستنداً إلى المعرفة والعلم والقيم الإنسانية، حتماً سيكون المستقبل أكثر ازدهاراً وتطوراً، مشيرة إلى أن واقع المرأة الإماراتية مشرّف على مستوى المنطقة والعالم؛ فقد لعبت ولا تزال أدواراً رائدة في الميادين كافة بدعم كبير من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مستذكرين في هذه المناسبة الأيادي البيضاء والدعم التاريخي منذ قيام دولة الاتحاد من قبل القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وما قدمه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، من دعم وتمكين لها.. وفي هذا الشأن نقف تقديراً وإجلالاً لما قدمته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» من مبادرات وما اتخذته من خطوات كفلت ترسيخ مكانة المرأة الإماراتية وأدوارها المشهودة.
وقالت الشيخة شما بنت محمد: إن دولة الإمارات ومنذ قيام الاتحاد جعلت من المساواة والعدالة نهجاً لها ونتيجة لهذا التوجه وعبر اتخاذ القرارات وسنّ التشريعات من قبل القيادة الرشيدة، حظيت المرأة الإماراتية بالمكانة التي تليق بها إلى جانب أخيها الرجل وهي مكانة مستحقة عن جدارة، نظير دورها الذي لعبته قبل قيام الاتحاد المبارك وبعده وحتى الآن، في ظل دعم وتقدير من الجميع وليس أدل على ذلك من اعتماد مجلس الوزراء استراتيجية التوازن بين الجنسين 2022-2026. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28dah8dm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"