عادي

«الحكومة» بنزيمة يحكم «الليجا»

11:12 صباحا
قراءة دقيقتين
سجل كريم بنزيمة أفضل لاعب في أوروبا هدفين قرب النهاية ليحسم فوز ريال مدريد 3-1 على إسبانيول في برشلونة،ليحافظ الفريق الملكي على انطلاقته المثالية بحملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وجمع ريال تسع نقاط من ثلاث جولات، ولم يحقق العلامة الكاملة مثله سوى ريال بيتيس حتى الآن بينما يملك برشلونة وفياريال سبع نقاط، ونال أوساسونا وريال سوسيداد ست نقاط.
منح فينيسيوس جونيور التقدم لأبطال أوروبا بعد 12 دقيقة بلمسة واحدة بعد تمريرة ماكرة من أوريلين تشواميني.
واستمر تألق لاعب الوسط الفرنسي الصاعد بعد انتقال كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد.
وأضاف تشواميني (22 عاماً) بعداً جديداً لخط وسط ريال وأظهر سبب دفع النادي 100 مليون يورو (99.49 مليون دولار) لموناكو للحصول على خدماته.
وتعادل خوسيلو من متابعة لكرة مرتدة قبل نهاية الشوط الأول، ووسط تشجيع حماسي من جماهيره فرض الفريق الكتالوني نفسه نداً على حامل اللقب وسيطر على معظم فترات الشوط الثاني.
وكان خافي بوادو قريباً من منح التقدم لإسبانيول بعد أن تسلم تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع تصدى لتسديدته لتتحول إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 58 تصدى تيبو كورتوا بيد واحدة ببراعة لتسديدة قريبة المدى من خوسيلو.
ومع زيادة شراسة إسبانيول دفع مدرب ريال كارلو أنشيلوتي بالصاعدين رودريجو وإدواردو كامافينجا وبدأت المباراة تميل إلى العملاق المدريدي خاصة عبر الهجمات المرتدة.
وقبل دقيقتين من النهاية أرسل رودريجو تمريرة مثالية إلى بنزيمة ليعيد المهاجم الفرنسي ريال إلى المقدمة.
وفي الوقت بدل الضائع رصد نظام حكم الفيديو المساعد مخالفة من الحارس لوكومت ضد داني سيبايوس واعتبر أنه منع فرصة هدف محقق على حافة منطقة الجزاء.
ونال لوكومت بطاقة حمراء مباشرة ونفذ بنزيمة، الفائز مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ركلة حرة ليسكنها الشباك ويضمن الانتصار.
وقال أنشيلوتي لمحطة موفيستار بلوس «لم تكن مواجهة سهلة ولن تكون أبدا».
وأضاف:بدأنا بشكل جيد وسجلنا هدفاً ثم تراجعنا، وبعد هدفهم ازدادت الأمور تعقيداً وأصبحت المباراة سجالاً ولعبنا بشكل متميز،أصبنا في التغييرات التي أجريناها، منحنا رودريجو وكامافينجا الطاقة المطلوبة.
وأشادت الصحف الإسبانية بـ«ريمونتادا» ريال مدريد الجديدة،ولاسيما ان الفريق الملكي ومنذ الموسم الماضي يعشق اللعب في الدقائق الأخيرة.
وعنونت صحيفة«آس» المدريدية«القائد»، في إشارة إلى النجم الفرنسي،وتابعت«بنزيمة ينقذ مدريد بهدفين في الدقيقة الأخيرة».
أما صحيفة«ماركا» فقد عنونت«مصنوع من الذهب»،في إشارة إلى نيل بنزيمة جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الأسبوع الحالي، وتابعت«ثنائية بنزيمة في النهاية تختتم أسبوعه الرائع».
ووصل كريم بنزيمة المعروف بلقب«الحكومة»إلى الهدف رقم 222 في الليجا مع ريال مدريد، ومازال بعيداً نوعاً ما عن الرقم القياسي لكرستيانو رونالدو صاحب 311 هدفاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykzbtmc3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"