عادي

الشارقة يحسم«المباراة الكبيرة» بسهولة

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
مباراة شباب الأهلي والشارقة تصوير : (( هيثم الخاتم ))

دبي: مسعد عبدالوهاب

كسب الشارقة مضيفه شباب الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما لوان بيريرا وباكو الكاسير في القمة الكبيرة التي جمعتهما السبت على أرض استاد راشد، في ختام الجولة الأولى الافتتاحية لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، وعاد «الملك» إلى دياره بما أراد رابحاً ثلاث نقاط ثمينة وسهلة في مستهل مشواره بالبطولة.

وجاء الفوز سهلاً بعدما سجل «الملك» مبكراً بعد مرور 8 دقائق ليسير مدربه كوزمين المباراة كما أراد، عبر الاعتماد على المرتدات واقفال كل الطرق نحو حارس مرماه درويش الذي تكفل بالكرات الخطرة التي لم يستطع مدافعو فريقه مجابهتها.

وشهد الشوط الأول بداية حماسية خاصة من جانب الشارقة في محاولة لخطف هدف مبكر وكان له ما أراد عن طريق البرازيلي لوان بيريرا الذي استثمر عرضية متقنة لعثمان كامارا وحولها داخل الشباك مانحا الملك التقدم ( 8).

حاول «الفرسان» العودة وأنقذ الحارس درويش محمد مرمى «الملك» من تسديدة إيجور جيسوس.

وأصابت رأس المزعج عثمان كامارا مرمى شباب الأهلي بهدف ثان ألغاه الحكم بداعي التسلل بعد الرجوع إلى الفار (18 )، بعدها بثوان عاد كامارا وتوغل في المنطقة وراوغ وسدد مسجلاً هدفاً آخر للشارقة كان مصيره الإلغاء أيضا بسبب التسلل(19).

كاد شباب الأهلي يعادل النتيجة عندما سدد عزيز جانييف كرة قوية من ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة (33 ).

دخل شباب الأهلي الشوط الثاني ضاغطاً بغية التعادل وهدد جيسوس المرمى برأسية حولها بجوار القائم ( 48) ويكثف «الفرسان» هجومه عبر محاولات متتالية لأحمد جميل وجيسوس وجوستافو وحارب سهيل.

وحرمت العارضة أحمد جميل من أدراك التعادل عندما حول عرضية برأسية ارتطمت بالأرض قبل أن تتصدى لها العارضة (67 )،بعدها سدد جيسوس كرة قوية تعلو العارضة مباشرة.

وتتولى الفرص ل«الفرسان» وسط صلابة دفاعية ل «الملك» ويهدر جيسوس فرصة ثمينة للتسجيل بعد انفراده بحارس المتألق درويش محمد الذي منعه من إصابة مرماه.

وأنهى البديل باكو ألكاسير الذي شارك في الدقيقة 63 أحلام «الفرسان» بتسجيله الهدف الثاني للشارقة ( 90 + 5 ) لتنتهي المباراة بفوز الملك بهدفين نظيفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a3dbx6x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"