عادي

تعليق إنتاج «تويوتا» و«نيسان» غرب اليابان مع اقتراب إعصار هيننامور

14:24 مساء
قراءة دقيقتين
قالت شركة تويوتا موتور اليابانية، الاثنين إنها ستعلق بعض نوبات العمل المسائية في ثلاثة مصانع في غرب اليابان بسبب اقتراب إعصار هيننامور القوي.
تويوتا ستعلق إنتاج الوردية ليلة الاثنين ابتداء من الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي. وإلغاء الإنتاج صباح الثلاثاء في ثلاثة مصانع في محافظة فوكوكا الغربية.
وقالت الشركة على موقعها على الإنترنت تتوقع أن تستأنف الإنتاج في نوبة العمل الليلية يوم الثلاثاء.
وبالمثل، قال متحدث باسم نيسان موتور لرويترز إن من المتوقع أن تعلق الشركات التابعة لنيسان موتور ونيسان شاتاي في محافظة فوكوكا الإنتاج ليل الاثنين والثلاثاء في وضح النهار.
ورفعت كوريا الجنوبية حالة التأهب من الأعاصير إلى أعلى مستوى لها، الاثنين إذ أدى اقتراب الإعصار هينامور إلى إلغاء الرحلات وتعليق بعض العمليات التجارية وإغلاق المدارس.
وضربت الأمطار الغزيرة والرياح القوية جنوب البلاد حيث اقترب الإعصار من الجنوب بسرعة 33 كيلومترا في الساعة. ومن المتوقع أن يصل هينامور إلى اليابسة جنوب غربي مدينة بوسان الساحلية في وقت مبكر من صباح، الثلاثاء، بعد وصوله إلى جزيرة جيجو السياحية، الاثنين.
وذكرت شركات هيونداي للصناعات الثقيلة ودايو لبناء السفن والهندسة البحرية وسامسونج للصناعات الثقيلة إنها ستعلق العمليات في وقت مبكر من صباح غد الثلاثاء.
وألغت الخطوط الجوية الكورية وشركة آسيانا معظم رحلاتهما، الاثنين إلى جزيرة جيجو، في حين ألغت شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل اير سول وجين اير بعض رحلاتها.
وقال الرئيس يون سوك يول إن البلاد على أهبة الاستعداد وذلك بعد يوم من توجيه أوامره للسلطات ببذل قصارى جهدها لتقليل الأضرار الناجمة عن الإعصار.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الكورية «رياحا شديدة وأمطارا غزيرة في جميع أنحاء البلاد حتى يوم الثلاثاء بسبب الإعصار، مع توقعات بأمواج شديدة في المنطقة الساحلية».
وأصدرت السلطات تحذيرات في مدن جوانجو وبوسان ودايجو وأولسان الجنوبية، وكذلك في جيجو، في حين رفع مركز تدابير مكافحة الكوارث والسلامة مستوى الإنذار من الأعاصير إلى أعلى مستوى في نظامه المكون من أربعة مستويات، وذلك لأول مرة في خمس سنوات.
وشهدت مدينة بوسان والمناطق المجاورة هطول أمطار طوال عطلة نهاية الأسبوع، مع توقع المزيد في أنحاء البلاد. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بالرغم من إجلاء أكثر من 100 شخص كما تضررت بعض المرافق من جراء الفيضانات. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45bu9kjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"