عادي

إطلاق مهرجان طرابلس للأفلام

19:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من حفل إطلاق فعاليات المهرجان

بيروت: «الخليج»

عقدت «اللجنة التنظيمية لمهرجان طرابلس للأفلام» مؤتمراً صحفياً، لإطلاق برنامج الفعاليات المرافقة للمهرجان، وإعلان برنامج «المنتدى المتخصص» الذي يتناول موضوع إشكالية الإنتاج السينمائي في لبنان، وفرص التمويل المتاحة، بمشاركة سينمائيين واختصاصيين محليين وعالميين.

وقسمت الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان على 4 فئات، الفيلم الروائي الطويل، الفيلم الوثائقي، الفيلم القصير، وأفلام التحريك، ويشار إلى أن مهرجان طرابلس للأفلام هو المهرجان الوحيد في العالم العربي الذي يخصص جائزة مستقلة لأفلام التحريك، وسيكون الافتتاح مع فيلم «فرحة» للمخرجة دارين سلام، الأردن.

ويشمل البرنامج عروضاً في الهواء وعروضاً أخرى في الداخل، إضافة إلى عروض لأفلام من خارج المسابقة الرسمية.

اما أعضاء لجان التحكيم فهم: الفيلم الروائي الطويل: جورج خباز (لبنان)، ميشال كمون (لبنان)، مي عوده (فلسطين)، الفيلم الوثائقي: محمود المسّاد (الأردن)، مورييل أبو الروس (لبنان)، وماري تيريز معلوف (لبنان)، والفيلم القصير وفيلم التحريك: مارين فيان (فرنسا)، مروى خليل (لبنان)، وسارة قصقص (لبنان).

وقد استحدث في المهرجان منصة تمويل مشاريع الأفلام القصيرة لهذه الدورة؛ حيث يُقدم فيها 46 مشروع فيلم من الدول العربية ومن لبنان، وتم اختيار 5 مشاريع أفلام ستحصل على جوائز عدة.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان ستجري خلال الفترة من 22 وحتى 29 من سبتمبر/ أيلول الجاري، في مركز العزم الثقافي، وبيت الفن، وفي أماكن متفرقة من مدينة طرابلس.

https://tinyurl.com/57n5nev7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"