عادي

«التنمية الدولي» يشارك في الملتقى العربي الأول للمصارف ورجال الأعمال

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تكريم خلف

دبي: «الخليج»

شارك مصرف«التنمية الدولي» ممثلاً برئيس مجلس الإدارة زياد خلف في الملتقى العربي الأول للمصارف ورجال الأعمال الذي أقامه اتحاد المصارف العربية في بيروت، الخميس.

وشهد الملتقى انعقاد عدة جلسات حواريّة تطرقت لعدة محاور شملت توجيه الفوائض المالية العربية لتعزيز الأمن الغذائي العربي، وتحديات التكيف مع التحول الرقمي مع المنتجات والخدمات المالية، وفجوة التمويل وحاجات قطاعات الأعمال الاقتصادية.

واعتبر خلف في كلمته أن «أولى خطوات التحول الحقيقية هي إيماننا بالحاجة اليوم، أكثر من أي وقتٍ مضى، إلى دورٍ أكبر للمصارف في تمويل المشروعات الصغيرة والابتكارية لتعزيزِ الاستقرار الاقتصادي وتحسين جودة الحياة، وللانطلاق لا بد من ترسيخِ فكرة أن قوة التنمية من قوة المصارف وأن تحقيقَ التنميةِ المستدامة يتوقفُ على قدرةِ المصارف على تقديمِ الدعمِ المالي اللازم للمشروعاتِ والمبادرات الواعدة».

وأطلق خلف خلال الملتقى مبادرة تركّز على أهمية مراجعة السياسات الحكومية المتبعة حالياً لتعزيز التمويل في المنطقة وتحفيز الاستثمارات، حيث أشاد ب «نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة واعتمادها لرؤية واضحة بهذا الخصوص»، داعياً إلى «ضرورة الاستلهام والاستفادة من التجربة الإماراتية وتعميمها على شتى البلدان العربية، بهدف تحقيق نهضة اقتصادية ومصرفية».

وتقديراً لجهوده الحثيثة في تعزيز العلاقات بين قطاعي المصارف والأعمال، كرّم القائمون على الملتقى زياد خلف بمنحه جائزة «رجل الأعمال المصرفي الأكثر تميزاً في عالم المال والأعمال»، وذلك بحضور حشد من كبار المصرفيين والشخصيات الدولية الرقابية من المؤسسات الدولية الإقليمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uajjj2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"