عادي

نادال يودع «فلاشينغ ميدوز» من ثمن النهائي

12:01 مساء
قراءة 3 دقائق
خرج النجم الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً من الدور ثمن النهائي من بطولة فلاشينغ ميدوز للتنس، آخر البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام، بخسارته أمام الأمريكي فرانسيس تيافو 4-6 و6-4 و4-6 و3-6 ، في حين تابعت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً زحفها نحو المباراة النهائية.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها الأمريكي، البالغ من العمر 24 عاماً والمصنف 22 عالمياً، الدور ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز حيث سيلتقي مع الروسي أندري روبليف.
وقال تيافو الذي سبق له أن وصل إلى ربع نهائي أستراليا 2019 عقب نهاية المباراة «لا أدري ماذا اقول، أنا لا أصدق. لقد قدّمت مباراة مدهشة، لا أدري ما حصل».
من ناحيته، أثنى نادال البالغ 36 عاماً على أداء منافسه، قائلاً «لعب جيداً وقدّم الكثير من الأشياء بشكل جيد. من جانبي، أتيحت لي الفرص، وإذا كنت أريد أن أكون في ربع النهائي، يجب أن ألعب بشكل أفضل من ذلك».
وأضاف «عليك أن تكون مستعداً لاغتنام الفرص التي تسنح لك، ولم أتمكن من فعل ذلك. كان يعرف كيف يقوم بذلك، ولعب بالعزيمة الصحيحة».
وعن نهاية الموسم الحالي، قال «أحتاج إلى العودة للمنزل، لقد كانت الأشهر القليلة الماضية صعبة. لديّ أشياء أكثر أهمية من التنس لتسويتها. وبعد ذلك سيتم اتخاذ القرارات وفقاً لكيفية سير الأمور في حياتي الشخصية التي لها الأفضلية على مسيرتي الاحترافية».
وبات على نادال الانتظار ليعزز رقمه القياسي من الألقاب الكبرى ورفعها إلى 23، علماً انه كان توج بلقبين كبيرين من أصل ثلاثة هذا العام في أستراليا ورولان غاروس ليعود وينسحب قبل مباراته في الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون ضد الأسترالي نيك كيريوس بداعي اصابة قوية بتمزق في عضلات البطن ابعدته أكثر من شهر عن الملاعب.
وكان الروسي دانييل مدفيديف حامل اللقب والمصنف أول خرج بدوره في الدور الرابع بخسارته امام كيريوس.
وبلغ الروسي أندري روبليف الدور ربع النهائي بفوزه السهل على البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4 و6-4 في ساعتين و26 دقيقة.
وسبق لروبليف ان بلغ هذا الدور في البطولة مرتين عامي 2017 و2020، وهو سيلتقي تيافو في مباراة ثأرية له، لأن الأمريكي اقصاه من الدور الثالث من فلاشينغ ميدوز العام الماضي في مباراة ماراثونية من 5 مجموعات.
وبلغ الإيطالي يانيك سينر ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الثالثة هذا العام، بفوزه الصعب على البيلاروسي إيليا إيفاشكا 6-1 و5-7 و6-2 و4-6 و6-3.
ويواجه سينر في الدور التالي الإسباني كارلوس ألكاراس غارفيا الفائز على الكرواتي مارين تشيليتش بطل 2013 في مباراة ماراثونية 6-4 و3-6 و6-4 و4-6 و6-3.
وقال ألكاراس (19 عاماً) المصنف ثالثاً في الدورة والذي احتاج إلى 3 ساعات و54 دقيقة لحسم اللقاء لصالحه «لقد آمنت بنفسي، وكانت مباراة صعبة».
شفيونتيك تتابع طريقها
وفي فئة السيدات، عانت شفيونتيك من بداية صعبة في مواجهة الالمانية المغمورة يوله نيماير المصنفة 100 على مستوى العالم، فخسرت المجموعة الأولى 2-6، قبل ان تفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-4 و6-صفر لتصبح اول لاعبة من بولندا تبلغ ربع نهائي فلاشينغ ميدوز.
وقالت شفيونتيك (21 عاماً) «أنا راضية تماماً. انها المرة الأولى التي أبلغ فيها ربع النهائي في نيويورك وأنا فخورة جداً بذلك».
وتلتقي شفيونتيك في ربع النهائي مع الأمريكية جيسيكا بيغولا المصنفة ثامنة، الفائزة على التشيكية المخضرمة بترا كفيتوفا الفائزة مرتين ببطولة ويمبلدون عامي 2011 و2014، بنتيجة 6-3 و6-2 في ساعة و9 دقائق فقط.
وسبق لبيغولا أن بلغت ربع النهائي أيضاً في بطولتي استراليا ورولان غاروس هذا العام أيضاً.
بدورها، بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة سادسة عالمياً الدور ربع النهائي للعام الثاني توالياً حيث تواجه التشيكية كارولينا بليشكوفا (22) وصيفة نسخة عام 2016.
وفازت سابالينكا (24 عاماً) الساعية إلى لقبها الأول هذا العام على الأمريكية دانيال كولينز (19) التي وصلت إلى نهائي النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا الكبرى مطلع هذا العام 3-6 و6-4 و6-2.
وضربت سابالينكا موعداً في ربع النهائي مع بليشكوفا التي عانت في وقت سابق للفوز على مواطنة الأولى فيكتوريا أزارينكا (26) بنتيجة 7-5 و6-7 (5-7) و6-2.
وتأهلت التشيكية البالغة 30 عاماً إلى ربع نهائي فلاشينغ ميدوز للمرة الخامسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uzapnmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"