عادي

تطوير شامل لمنطقة سواقي الفيوم التاريخية بمصر

19:21 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

كشف اللواء علاء أبو دنيا، مدير عام الشركة الوطنية للمقاولات، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن أعمال مشروع تطوير منطقة سواقي الفيوم التاريخية، تشمل منطقة بازارات للحرف التراثية واليدوية، ومجموعة من المطاعم والكافيهات، ونصباً تذكارياً لشهداء الوطن، ومسرحاً رومانياً مكشوفاً.

وقال خلال جولة تفقدية، أجراها د.مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء للمنطقة، الثلاثاء، في مدينة الفيوم، إن الميدان سيكون متاحاً لجميع المواطنين بالمجان، مشيراً إلى أن مشروع التطوير يستهدف القضاء على مظاهر العشوائية والتشويش البصري والحركي، إلى جانب إقامة عدد من المنشآت الخدمية والمتنزهات، مع المحافظة على الهوية البصرية.

وأشار إلى أن أعمال تطوير منطقة سواقي الفيوم تشمل حوائط ساندة على بحر يوسف، وتغيير بعض المرافق بالموقع، وقد تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال، كما تم الاتفاق مع إحدى الشركات على إدارة وتشغيل المشروع، فضلاً عن توقيع عقد اتفاق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بنظام حق الانتفاع، مقابل عائد مادي شهري للمحافظة.

وأوضح د.أحمد عواد، استشاري المشروع، أن هذا المشروع يشهد تنفيذ مناطق البحيرات الصناعية، وتوصيل خط مياه شرب جديد بمنطقة السواقي، بدلاً من الخط القديم، إلى جانب تأهيل الحائط الساند لبحر يوسف بالمنطقة، إضافة إلى أعمال الطريق الموازي للبحر.

وأكد د.أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم أن المشروع يسير بخطى متوازية مع تطوير مواقع الخدمات بالمدينة، في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، وكذا الاستغلال الأمثل لكافة أصول ومقدرات الدولة، بما يعود بالنفع على مواطني المحافظة.

وفي السياق، أكد د.مدبولي، أهمية أعمال التطوير المُنفذة في منطقة السواقي، التي تلبي متطلبات التطوير الحضاري لمدينة الفيوم، وتحافظ على رونقها ونسقها المعماري، مشيراً إلى أن المشروع يحقق الاستفادة المثلى من الموقع، من خلال إقامة مشروعات تدر عائداً اقتصادياً، وتوفر فرص عمل لشباب المحافظة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47tyxchf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"