عادي

انطلاق هاكاثون ناسا لتطبيقات الفضاء في أكتوبر

01:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تنطلق فعاليات هاكاثون ناسا لتطبيقات الفضاء في الإمارات يومي 1 و 2 أكتوبر المقبل وتنظمه المؤسسة الدولية للابتكار وريادة الأعمال GIE بالتعاون مع الشريكين الرئيسيين وهما جامعة دبي وجامعة الإمارات. ويقام الحدث في 6 إمارات هي دبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وأبوظبي وعجمان.

ومن المقرر أن يشهد سبتمبر الجاري عدداً من الأنشطة الداعمة للفرق المشاركة من مختلف الإمارات، حيث ستتضمن إقامة معسكر تدريبي يشمل عدداً من ورش العمل والدورات التدريبية المرتبطة بالتحديات المطروحة في الهاكاثون، إضافة إلى أنشطة صقل المهارات مثل صياغة الأفكار وطرق عرضها، يليها مرحلة انتهاء التسجيل للفرق المشاركة وذلك مساء الثاني من أكتوبر عبر الرابط الإلكتروني https://2022.spaceappschallenge.org/locations/dubai/event على أن يتم إعلان الفرق المتأهلة للتحكيم الدولي بحلول يوم 10 أكتوبر والاستعداد للمشاركة في الحدث العالمي للتحكيم.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أهمية استضافة دولة الإمارات لهاكاثون ناسا لتطبيقات الفضاء وما يصاحبه من أنشطة وفعاليات ترتبط بالتحديات المطروحة في هذا المجال وتسهم في صقل مهارات الطلبة والشباب، وتأتي في إطار ما أنجزته الدولة من نجاحات متعددة في مجالات علوم الأرض والفضاء.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8j97yas

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"