عادي
4 مباريات في افتتاح الجولة الثانية للدوري

الشارقة يستضيف بني ياس.. والأنظار تتجه إلى بيانيتش

00:06 صباحا
قراءة 4 دقائق
استقبال خاص من لاعبي الشارقة لزميلهم بيانيتش

إعداد: علي نجم

تنطلق منافسات المرحلة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين، بإقامة 4 مباريات تتطلع من خلالها الفرق إلى تأكيد بدايته الإيجابية،أو تعويض ما ضاع منها في ضربة البداية.

وتمثل مباراة الشارقة «العالمي» مع بني ياس، نقطة جذب للأضواء بعد الصفقة الكبيرة التي أبرمها «الملكي» الأربعاء الماضي بالتعاقد مع البوسني بيانيتش لاعب برشلونة،ليكون ثاني صفقة عالمية هذا الموسم بعد الإسباني باكو الكاسير القادم من فياريال.

يستقبل البطائح ضيفه الوصل، بينما يحل الجزيرة ضيفاً على خورفكان،أما شباب الأهلي فسيخوض لقاء صعباً مع دبا الفجيرة العائد إلى عالم الأضواء.

الشارقة- بني ياس

يشهد استاد الشارقة في الإمارة الباسمة في الثامنة والنصف مساء اليوم،قمة مباريات المرحلة الثانية،حين يستقبل الشارقة «العالمي» ضيفه بني ياس في موقعة تحمل معها تأثيرات الفكر الروماني.

وسيكون الحوار الروماني- الروماني بين كوزمين الشارقة وإيسايلا بني ياس، صراعاً من أجل التفوق وكسب النقاط، وإن كانت على الورق تبدو كفة «الملك» هي الأرجح.

وفجر الشارقة مفاجأة من العيار الثقيل بالإعلان عن التعاقد مع لاعب برشلونة الدولي البوسني بيانيتش في صفقة أحدثت ضجة كبيرة في «الميركاتو».

وشارك بيانيتش في التدريبات،لكن مشاركته من عدمها في مباراة اليوم، ستتوقف على ما ستؤول إليه رؤية «القيصر» كوزمين الذي قد يحتفظ به كورقة رابحة على الدكة.

ويمثل الإسباني الكاسير صاحب الهدف الثاني للشارقة في مرمى شباب الأهلي القوة الهجومية التي يأمل جمهور «الملك» أن ينفجر بدك شباك الضيوف، وضمان الحصول على النقاط الثلاث خاصة بعدما ظهر بحالة من التجانس والتميز مع الغيني الواعد عثمان كمارا.

أما بني ياس الذي تنفس الصعداء بفوزه في المرحلة السابقة على خورفكان برأسية ساشا،فسيدرك أن كل الضغوط اليوم تقع على عاتق الفريق المضيف،وهو ما سيدفع به إلى خوض المباراة بأريحية ذهنية قد تساعده على صنع المفاجأة وإلحاق الهزيمة بالفريق الملكي.

البطائح- الوصل

يخوض البطائح الصاعد ومتصدر جدول الترتيب في الخامسة و45 دقيقة مساء اليوم لقاء البحث عن التمسك بالقمة، حين يستقبل على أرض ملعب اتحاد كلباء ضيفه الوصل.

ويأمل الفريق الذي يخوض للمرة الأولى غمار اللعب مع الكبار،والذي حقق فوزاً تاريخياً في المرحلة السابقة ضمن له المركز الأول بعد أول جولة،أن يواصل رحلة السعادة بتحقيق الفوز الثاني على التوالي حين يلاقي خصماً يمتلك الكثير من التاريخ والعراقة والرغبة بتذوق حلاوة الفوز الأول.

وسيعمل المدرب زاناردي على ضمان اللعب بنفس الأسلوب الذي خاض به مواجهة كلباء، من خلال الرهان على الصلابة الدفاعية والكثافة العددية، ومن ثم الانطلاق بهجمات مرتدة واستغلال المساحات في دفاعات المنافس، مستفيداً من تألق الثنائي لورينسي والبرتغالي جواو بيدرو.

وسيكون علي سالمين أبرز الغائبين عن تشكيلة الفريق الأصفر، لكن الخيارات قد تبدو أكثر أمام المدير الفني الأرجنتيني بيتزي الذي يمني النفس أن يخرج الفريق من سيناريو التعادل مع الوحدة، مع وجود فابيو ليما وعلي صالح وجيلبيرتو، بينما ستكون مشاركة الأرجنتيني الجديد توماس رهن رؤية المدرب.

خورفكان- الجزيرة

يتحول فريق الجزيرة (3 نقاط) إلى مدينة خورفكان ليحل ضيفاً على «النسور» بطموح ومعنويات انتصاره الأول على دبا الفجيرة.

يدرك زملاء علي مبخوت أن اختبار اليوم من نوع مختلف،أمام خصم خسر ضربة البداية في الشامخة، ويتطلع إلى تلميع الصورة ومصالحة جماهيره.

وسيعول المدرب الهولندي كايزر على مثلث الخطر في تشكيلته التي تألق فيها الثنائي الجديد الروماني تاناسي والمغربي أشرف بن شرقي، ما ساعد الهداف التاريخي لدورينا على وضع بصمته مرتين في شباك «النواخذه».

ويريد فخر العاصمة تذوق الانتصار الثاني من أجل تعزيز فرصته بالبقاء شريكاً في الصدارة، مع أمل أن يتجاوز الاختبار أمام الخصم الذي سيعض بالنواجذ من أجل ضمان عدم السقوط في فخ الهزيمة الثانية.

وسيكون على المدير الفني عبد العزيز العنبري بناء خطة النجاة من أشواك اللقاء الصعب،عبر تعزيز صلابة الفريق الدفاعية وتقليص خطورة المنافس وأوراقه الرابحة.

دبا الفجيرة- شباب الأهلي

يفتتح دبا الفجيرة اليوم تحفته الجديدة «ملعب دبا الفجيرة» حين يستقبل على أرضه ضيفه شباب الأهلي في مواجهة يمني بها صاحب الأرض العائد إلى عالم الأضواء أن يكسب بها أولى النقاط هذا الموسم.

ولن يكون لقاء اليوم سهلاً أمام منافس قادم من خسارة مؤلمة أمام الشارقة، ما سيحفز «الفرسان» على تقديم كل ما في جعبتهم من أجل تحقيق الفوز وتلميع الصورة بعد تعثر المرحلة الأولى في مواجهة «الملك».

ولن يرضى«الفرسان» بتجرع مرارة خسارة جديدة، خاصة أن الابتعاد عن أهل الصدارة بفارق 6 نقاط بعد أول جولتين، سيكون حجر عثرة بين الفريق الأحمر وبين تطلعاته الكبيرة لهذا الموسم.

ويقف التاريخ إلى جانب الفريق الضيف الذي كسب المضيف في 8 مباريات من بين 10 مواجهات جمعت بينهما في المحترفين، مقابل فوز واحد لأصحاب الأرض وتعادل واحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nz8dpuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"