عادي

محمد صلاح في قفص الاتهام قبل مباراة ليفربول وأياكس أمستردام

20:56 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد – محمد ثروت

يلتقي نادي ليفربول الإنجليزي مساء الثلاثاء مع أياكس أمستردام الهولندي، في ملعب أنفيلد، في إطار الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل ليفربول المباراة بعد هزيمة مهينة أمام نابولي يوم الأربعاء الماضي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في ملعب «ساوباولو»، في حين اكتسح أياكس ضيفه رينجرز الإسكتلندي برباعية نظيفة.

ولا تبدو بداية ليفربول أوروبياً أفضل من وضعه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريميرليج، حيث جمع الريدز 9 نقاط من 6 مباريات، بالفوز في مباراتين والتعادل في 3 مباريات والخسارة أمام مانشستر يونايتد 1-2.

ووجّه العديد من نجوم ليفربول السابقين اللوم إلى النجم المصري محمد صلاح، في ظل تراجع مستوى الفريق محلياً وأوروبياً، ما يهدده بموسم صفري، في ظل تراجع ترتيبه في الدوري الإنجليزي، وخسارته المهينة أمام نابولي في دوري الأبطال، التي ستضعه تحت ضغط كبير لضمان التأهل إلى دور ال16 في ظل المنافسة مع الفريق الإيطالي، وأياكس أيضاً.

وتقول الأرقام إن محمد صلاح أحرز هذا الموسم 3 أهداف وصنع هدفين آخرين، سواءً في مباراة الدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي، أو مباريات الدوري الإنجليزي.

وقال لويس جارسيا، نجم ليفربول السابق، إن محمد صلاح يستطيع رؤية مستواه الحالي، وبكل صراحة، فإنه لا يتفوق على المدافعين في المواجهات الثنائية، كما أنه لا يجري في منطقة الجزاء، ويبتعد عنها كثيراً، حيث تكمن خطورته.

ويرى جارسيا أن محمد صلاح يحتاج إلى قدر من الراحة حالياً، وقال: «من المهم أن يفهم اللاعبون أنهم بحاجة إلى الراحة، لأنه من الصعب المشاركة في 63 أو 70 مباراة مثلما حدث الموسم الماضي. سوف تكون هناك راحة للكثير من اللاعبين خلال كأس العالم، التي سيشارك فيها كثيرون بينما سيكون آخرون بعيداً عن المباريات».

وعانى ليفربول منذ بداية الموسم من سلسلة من الإصابات التي لاحقت نجومه، خاصة تياجو ألكانتارا، نابي كايتا، ماتيب، وإبراهيما كوناتي.

وتوّج محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، للمرة الثالثة منذ انتقاله إلى ليفربول قبل 5 مواسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypa7enpw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"