عادي

هل يلعب ليفربول وميلان في ربع نهائي الدوري الأوروبي؟

11:45 صباحا
قراءة دقيقتين
هل يلعب ليفربول وميلان في ربع نهائي الدوري الأوروبي؟
هل يلعب ليفربول وميلان في ربع نهائي الدوري الأوروبي؟
أبقى ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي على حظوظهما بإحراز لقب هذا الموسم، وذلك بتأهلهما الى الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم عن جدارة بفوز ميلان على مضيفه سلافيا براغ التشيكي 3-1 في إياب ثمن النهائي،وليفربول بفوزه الكاسح على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 6-1.
وينتظر عشاق كرة القدم قرعة ربع النهائي الجمعة التي قد تسفر عن مواجهة نارية بين ليفربول وميلان.
في المباراة الأولى، جدد ميلان فوزه على سلافيا براغ بعدما حسم لقاء الذهاب على أرضه 4-2.
بلغ بطل دوري الأبطال سبع مرات ربع نهائي المسابقة القارية الوحيدة التي يغيب لقبها عن خزائنه (الى جانب المسابقة المستحدثة كونفرنس ليغ) لأول مرة منذ موسم 2001-2002.
وكانت البداية صعبة على ميلان إذ وجد نفسه تحت ضغط هائل من مضيفه التشيكي، لكن وعلى غرار ما حصل معه في لقاء الذهاب حين خسر جهود السنغالي الحجي ماليك في الدقيقة 26 لخطأ قاس على بوليسيك، اضطر سلافيا الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 بعد طرد توماش هوليش لخطأ على دافيدي كالابريا.
وبعد معاناة من إصابة تعرض لها في الدقائق الأولى، اضطر ميلان الى استبدال حارسه الفرنسي مايك مانيان في الدقيقة 21 بماركو سبورتييلو.
واستفاد ميلان من التفوق العددي وتقدم بثلاثية عبر الأميركي كريستيان بوليسيك (33)، والإنكليزي روبن لوفتوس-شيك (36)، والبرتغالي لياو بتسديدة رائعة من خارج المنطقة (6+45)، قبل أن يقلص المضيف الفارق متأخراً عبر البديل ماتيّ يوراسيك (84).
وأقر بيولي «استفدنا بالتأكيد من التفوق العددي. كانت الأمور أكثر تعقيداً 11 ضد 11 لكن حصلنا على المساحات لإيذائهم»، مضيفاً «نحن في حالة جيدة وهذا شيء إيجابي... بقي الآن ثمانية فرق ونحن من بينهم».
وعلى ملعب «أنفيلد» وبمشاركة المصري محمد صلاح أساسياً للمرة الأولى منذ الأول من يناير ضد نيوكاسل في الدوري (4-2) نتيجة إصابة تعرض لها في كأس أمم إفريقيا، استعرض ليفربول مجدداً على حساب ضيفه سبارتا براغ الذي خسر ذهاباً على أرضه 1-5، باكتساحه 6-1 بعدما تقدم 3-0 قبل مرور ربع ساعة على البداية.
وتسيّد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب اللقاء وتحضر بأفضل طريقة ممكنة لمواجهة مضيفه مانشستر يونايتد الأحد في ربع نهائي الكأس.
وبعدما سجل ثنائية ذهاباً، ضرب الأوروغوياني داروين نونييس مجدداً ووضع ليفربول في المقدمة (7) ثم سرعان ما أضاف «الحمر» الثاني بعد ثوانٍ معدودة عبر ابن الـ19 عاماً بوبي كلارك إثر خطأ دفاعي (8).
ومن خطأ دفاعي جديد، أضاف ليفربول الثالث عبر صلاح (10) الذي كان ممرراً في هدف الهولندي كودي خاكبو (14)، قبل أن ينجح الضيف في تقليص الفارق عبر الصربي بيليكو بيرمانتشيفيتش (42).
وعاد ليفربول الى توسيع الفارق في بداية الشوط الثاني عبر المجري دومينيك سوبوسلاي الذي تحولت تسديدته من المدافع والى الشباك (48)، ثم أضاف خاكبو السادس بعدما حول تسديدة هارفي إيليوت (55).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4fmhsj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"