عادي

«أبوظبي للدفاع المدني» تكشف عن مقطورة إسعافية

تستوعب 75 مصاباً
23:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: آية الديب

كشف الرائد أحمد حسن الحمادي، ضابط الإسعاف في هيئة أبوظبي للدفاع المدني عن إطلاق الهيئة لمركبة الدعم اللوجيستي، وهي قاطرة ومقطورة إسعافية تحتوي على جميع المعدات والأدوات الطبية اللازمة للتعامل مع جميع أنواع الحوادث الكبيرة، موضحاً أن المركبة تتضمن 3 خيام يمكنها استقبال 75 حالة بواقع 25 حالة لكل خيمة.

جاء ذلك خلال الملتقى الإسعافي التاسع الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الثلاثاء، في أبوظبي، بمشاركة عدد من الجهات ذات الصلة بخدمات الإسعاف والإنقاذ والبرامج التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية من داخل الدولة وخارجها، والذي استعرضت الجهات المشاركة خلاله الأجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة في مجالات الإسعاف والطوارئ.

وأوضح الحمادي، خلال الملتقى، أن المسعفين في حال وقوع حادثة كبيرة يقومون بإعادة تقييم وتصنيف الحالات وعلاجها ومن ثم نقلها إلى المستشفى مؤكداً أن المركبة يمكنها التعامل مع الحالات البسيطة والمتوسطة والخطرة، وأن جميع الكوادر الطبية والإسعافية تدربوا عليها وعلى الاطلاع بآلية تجهيزها. وأشار إلى أن الهيئة تشغل حالياً 75 سيارة إسعاف و3 حافلات كوارث و3 حافلات ميدانية و20 دراجة نارية وأكثر من 1100 موظف من 27 جنسية من مختلف دول العالم، لافتاً إلى أن معدل البلاغات السنوي الذي تستجيب له إدارة الإسعاف يبلغ 65 ألف بلاغ.

https://tinyurl.com/26edmpe3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"