عادي

الاتحاد النسائي و«بوابة المقطع» يطلقان الدفعة الرابعة من «أطلق»

برعاية الشيخة فاطمة ويستقطب الكفاءات الوطنية النسائية الشابة
00:43 صباحا
قراءة 3 دقائق

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، أطلق الاتحاد النسائي العام، وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، الدفعة الرابعة من برنامج «أطلق» الذي يؤكد مكانته كمبادرة استراتيجية مستدامة توظف مفهوم الإبداع والتميز لنموذج فريد من التعاون المثمر بين القطاعين، الحكومي والخاص، الهادف لدعم ملفي التوطين وتمكين المرأة.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي عقد في مقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي، وتضمن التعريف بأهداف البرنامج وتخصصاته، إلى جانب تنظيم أنشطة تفاعلية وجلسات عصف ذهني معنية بالعمل التقني المرتبط بالمشاريع الاستراتيجية في مجالات التجارة والخدمات اللوجستية.

يسعى البرنامج الذي يستقطب الكفاءات الوطنية النسائية الشابة، إلى إثراء عقلية الإبداع التقني لدى منتسباته، ووضع فرص التدريب والتأهيل المرموقة في متناولهن، بما يساهم في اكتسابهن الخبرات اللازمة التي تمكنهن من المشاركة الفاعلة في تحقيق المزيد من المكتسبات والإنجازات وتحقيق رؤى دولة الإمارات وأهدافها المستقبلية في القطاع التكنولوجي.

وأعربت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، عن سعادتها بما تقدمه بوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي من خطط ومبادرات تؤكد مواصلة دورها الرائد في استشراف مستقبل أفضل للمرأة للمحافظة على استدامة ريادتها، محلياً وعالمياً.

وأكدت أن الاتحاد النسائي العام بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، يعمل منذ تأسيسه على تعزيز شراكاته الاستراتيجية مع جميع الجهات والمؤسسات، داخل الدولة وخارجها، لتعزيز دور المرأة كصانعة ومساهمة ومؤثرة في جميع مجالات التنمية المستدامة في الإمارات، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإيمانها بمحورية دور المرأة كشريك أساسي في بناء المجتمع.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، أنه ومن خلال التعاون مع الاتحاد النسائي العام، تم إطلاق مبادرة النبض السيبراني للمرأة، وهي مبادرة وطنية مقدمة من ‏المجلس تهدف إلى خلق الكفاءات والقدرات في جميع قطاعات الدولة لتكون بديلاً عن التدريب الخارجي والتعاقد مع المدربين، أو الاستشاريين، بما يحقق الاستدامة ويضمن النقل المستمر للمعرفة في مجال الأمن السيبراني.

وقام المجلس في المرحلة الأولى من مبادرة النبض السيبراني للمرأة بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام بتدريب 50 متدربة ليقمن بنقل المعرفة إلى 50,000 مستفيد من أفراد المجتمع، وتشكل هذه المبادرة الخطوة الأولى من خارطة طريق تم تصميمها لتغطية قطاعات مختلفة مثل الفضاء، الصحة، التعليم، الطاقة، الدفاع، وغيرها.

وتشكل هذه المبادرة جزءاً من مبادرة اشمل تستهدف ثلاث مجالات رئيسية، حيث إن المجال الأول يشمل القيادات المؤسسية بجميع مستوياتها، من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والقيادات العليا لكل مؤسسة، والمجال الثاني يُعنى بالتوعية المجتمعية التي تنطوي تحتها هذه المبادرة، والمجال الثالث مصمم لتدريب الخبراء وموظفي الأمن السيبراني، وفي هذا البرنامج سيتم تدريبهم على التصدي للهجمات الإلكترونية والتعامل مع جميع الأخطار عبر التدريب العملي وتمارين الدرع الواقي.

وتقدمت الدكتورة نورة الظاهري، رئيسة القطاع الرقمي - مجموعة موانئ أبوظبي الرئيس التنفيذي لبوابة المقطع، بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات» على جهودها المباركة وتوجيهاتها الحكيمة الرامية إلى تمكين المرأة من خدمة وطننا الحبيب، ودفع مسيرته التنموية، وعلى دعم سموها المتواصل لمبادرة «أطلق» منذ بدايتها والذي كان له الأثر الأكبر في مواصلة سجل نجاحات هذه المبادرة الاستثنائية.

ونجحت بوابة المقطع التي تم بناؤها بسواعد إماراتية، في تكريس ثقافة مؤسسية جديدة وتفعيل دور النساء في قطاع التكنولوجيا من خلال إطلاق العديد من المبادرات التكنولوجية الملهمة والفاعلة، إذ يعد البرنامج التدريبي «أطلق»، إحدى هذه المبادرات المبدعة، الذي قدم للمنتسبات خلال نسخه الثلاث ما يفوق ال 32 ألف ساعة تدريبية عبر أكثر من 350 جلسة تدريبية، وشهد إقبالاً واسعاً تخطى 2,000 طلب انتساب، بمشاركة 88 متدربة، والذي أثمر عن حصول المنتسبات إلى البرنامج، منذ إطلاقه، على أكثر من 95 شهادة معتمدة من جامعة هارفارد، وما يزيد على 200 شهادة معتمدة من منصة «يوديمي» التعليمية، وجاء المعدل العام لنتائج تقييم المشاركات في نهاية كل برنامج أكثر من 82%. (وام )

https://tinyurl.com/58563vjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"