عادي

ليفربول يعبر حالة القلق.. ورقم جديد لصلاح

10:17 صباحا
قراءة 3 دقائق
مباراة ليفربول وأياكس أمستردام
سجل جويل ماتيب هدفاً من ضربة رأس في الدقيقة 89 ليقود ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي للفوز 2-1 على ضيفه أياكس أمستردام ضمن المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وخسر فريق المدرب يورجن كلوب مباراته الافتتاحية في دور المجموعات 4-1 على ملعب نابولي وكان في طريقه لنتيجة أخرى مخيبة للآمال حتى قفز قلب الدفاع عالياً ليقابل تمريرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأس بدا أنها لم تتجاوز خط المرمى لكن الحكم المساعد رفع رايته وأشار إلى احتساب الهدف.
وتحسن أداء الفريق الإنجليزي لكنه ظل بعيداً عن أفضل مستوياته، إلا أن الفوز رغم صعوبته كان مهماً ليعبر «الريدز» حالة القلق التي يعيشها بعد سلسلة من النتائج المتعثرة في إنجلترا وأوروبا.
ووضع النجم المصري محمد صلاح أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 17 بعد تمريرة من ديوجو جوتا أنهاها المهاجم المصري بطريقته المميزة في مرمى ريمكو باسفير حارس أياكس.
وتجاوز صلاح بهدفه سجل أهداف الأسطورة ستيفن جيرارد مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد.
ورفع صلاح رصيده إلى 15 هدفاً مقابل 14 فقط لجيرارد، لينفرد الفرعون المصري بصدارة هدافي ليفربول في دوري الأبطال على ملعبه.
كما أن صلاح أنهى صيامه التهديفي في دوري أبطال أوروبا، بعدما فشل في التسجيل خلال المباريات السبع الماضية.

رد سريع لنادي ليفربول

لكن تقدم ليفربول استمر عشر دقائق فقط قبل أن يتعادل أياكس بتسديدة مذهلة من محمد قدوس الذي منح نفسه بعض المساحة داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية في سقف المرمى.
ورد ليفربول جيداً على الهدف عندما أجبر المدافع فيرجيل فان دايك الحارس باسفير على التصدي لضربة رأس قوية إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها ترينت ألكسندر-أرنولد في الدقيقة 35.
وبعدها اقترب ألكسندر-أرنولد من هز الشباك عندما اقتحم منطقة الجزاء وأطلق تسديدة بقدمه اليسرى ارتطمت بصدر باسفير الذي رد سريعاً وحرم لاعبي ليفربول من متابعة التسديدة.
وضغط ليفربول بشدة عقب الاستراحة لكن دالي بليند مدافع أياكس أهدر فرصة رائعة لوضع الفريق الهولندي في المقدمة عندما وجد نفسه بدون رقابة عند القائم البعيد لكنه أرسل ضربة رأس بعيدة عن المرمى.
وكان يجب على البديل داروين نونيز أن يسجل هدف الفوز لليفربول في الدقيقة 83 بعد تمريرة من صلاح لكن المهاجم القادم من أوروجواي سدد بعيداً عن المرمى من مكان رائع داخل منطقة الجزاء.
وقبلها ارتطمت تسديدة من صلاح بالقائم بعدما بدلت اتجاهها قبل أن يحول ماتيب تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها كوستاس تسيميكاس بضربة رأس إلى داخل المرمى ليسجل هدف الفوز لليفربول.
وسيشعر ليفربول بالارتياح بعد حصوله على ثلاث نقاط عقب بداية صعبة للموسم.
وقال كلوب «خطوة أولى، خطوة مهمة جداً،أعتقد أن الجميع يمكنهم رؤية أننا فهمنا الأمر، وأنه كان علينا تقديم أداء مختلف تماماً عما حدث (في نابولي). اللاعبون قاموا بذلك. لعبنا بشكل جيد أمام فريق قوي. أحرزنا الهدف الأول وكان علينا تسجيل المزيد وخاصة من الكرات الثابتة».
وأضاف: «لست متأكداً من أن هدفهم جاء من فرصتهم الأولى، لكن أياكس لم يكن لديه الكثير من الفرص. هكذا هي الحال في وضعنا، يمكن أن يحدث أي شيء».
وتابع: «إنه مثل اختبار آخر. الجميع يأمل أن تسير الأمور في الاتجاه الصحيح ثم تحصل انتكاسة أخرى. يمكنك أن ترى تأثير ذلك. الضغط قبل الهدف كان أفضل بكثير من الضغط بعد الهدف، ولكن إذا كنا سنضغط، علينا أن نفعل ذلك بالشكل الصحيح».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfmndbf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"