عادي

«أكاديمية قرقاش» ترحب بالجيل الجديد من الدبلوماسيين

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
زكي نسيبة خلال إلقاء كلمته
عدد من الحضور خلال الفعالية

أبوظبي: «الخليج»

رحّب زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- عضو مجلس أمناء أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، بطلبة الأكاديمية الجدد من دبلوماسي المستقبل.

واستقبلت الأكاديمية أكثر من 30 طالباً وطالبة من مواطني دولة الإمارات، ضمن برنامج دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية للعام الدراسي 2022 – 2023.

وقال زكي نسيبة: «تؤمن قيادتنا الرشيدة بأهمية الاستثمار في إعداد كادر دبلوماسي مميز ممن يمتلكون القدرة والمهارة للمساهمة في تعزيز الإنجازات الدبلوماسية، والمضي بها نحو مستقبل واعد للأعوام الخمسين المقبلة، خاصة في ظل ما نص عليه المبدأ العاشر من المبادئ العشرة لدولة الإمارات، والتي تدعو إلى السلام، والتآلف، والحوار المشترك للتعامل مع التحديات الدبلوماسية». وأضاف: «الدبلوماسيون هم من ركائز المجتمع المستدام، حيث يلعبون دوراً رئيسياً في تعزيز مكانة الإمارات على خارطة الدبلوماسية العالمية، وعبر اختياركم للمشاركة في هذه المسيرة الحيوية، ستساهمون في بناء مستقبل وطنكم وستحملون إلى العالم بكل فخر رسالة دولة الإمارات الهادفة إلى إرساء السلام والاستقرار العالميين».

وبهذه المناسبة وجّه نيكولاي ملادينوف، مدير عام الأكاديمية بالإنابة كلمة للطلبة قال فيها: «يشكل وجودكم في هذه الأكاديمية بداية رحلة العلم والمعرفة، رحلة مهمة تعبرون من خلالها إلى محطة فارقة في حياتكم تضعكم في بداية طريق العمل الدبلوماسي». من جانبه، رحّب الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام الأكاديمية بالدفعة الجديدة من الطلاب للعام الدراسي 2022/2023، قائلاً: «يمثل هذا إنجازاً إضافياً للأكاديمية يتوافق مع توجهاتها لمواصلة تقديم أعلى مستويات التعليم والمهارات للدبلوماسيين المستقبليين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uzsttsbt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"