عادي

قرغيزستان: 24 قتيلاً في معارك مع طاجيكستان

02:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بشكيك - أ ف ب

أعلنت قرغيزستان، الجمعة، مقتل 24 شخصاً على الأقل في الاشتباكات الحدودية الأخيرة مع طاجيكستان.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة في قرغيزستان، إنه «تم إحضار 24 جثة إلى المؤسسات الصحية في منطقة باتكين» في جنوب غرب البلاد عبر الحدود مع طاجيكستان.

وأعلنت قرغيزستان الجمعة وقف إطلاق النار مع طاجيكستان، على أثر تصعيد في المواجهات الحدودية بين البلدين الواقعين في آسيا الوسطى، لكن الطرفين تبادلا الاتهامات بعد الظهر بخرق الهدنة.

ودخل وقف إطلاق النار حيّز التطبيق عند الساعة 16,00 بالتوقيت المحلي، لكن سرعان ما اتهم جهاز حرس الحدود القرغيزي الجيش الطاجيكي ب«إطلاق النار مجددا» على مواقعه الحدودية. ورد الجانب الطاجيكي بالتنديد في بيان ب«النيران التي أطلقت من الطرف القرغيزي» باتّجاه «ثلاث قرى في طاجيكستان».

وبحسب بشكيك، قصفت القوات الطاجيكية الجمعة مدينة باتكين الحدودية الواقعة في جنوب غرب قرغيزستان، في منطقة متنازع عليها بين البلدين.وأعلنت قوات حرس الحدود القرغيزية في بيان «تعرّض محيط مطار باتكين و(مناطق) في ضواحي المدينة للقصف بواسطة راجمات صاروخية»، مشيرة إلى «تدمير بنى تحتية مدنية».وأعلنت وزارة الصحة القرغيزية أن 59 شخصًا نُقلوا إلى المستشفى الجمعة، وفق حصيلة جديدة.

وعادة ما تشهد الحدود بين طاجيكستان وقرغيزستان اشتباكات دامية. فالجمهوريتان السوفياتيتان السابقتان منخرطتان في نزاع حدودي منذ سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9e464m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"