عادي

الكوري سون يسجل«هاتريك» من مقاعد البدلاء

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين

أنهى سون هيونج-مين صيامه عن تسجيل الأهداف وسجل ثلاثية بعد المشاركة كبديل في فوز ساحق لتوتنهام هوتسبير 6-2 على ليستر سيتي ليتقاسم«السبيرز» صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع مانشستر سيتي.

ومنح أول هدف لرودريجو بنتانكور مع توتنهام التقدم 3-2 للفريق اللندني بعد الاستراحة لكن سون، الذي بدأ المباراة على مقاعد البدلاء، استعاد مستواه المميز وسجل ثلاثة أهداف خلال 14 دقيقة.

ولم يكن سون، الذي تقاسم مع محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الموسم الماضي برصيد 23 هدفاً، قد سجل أي هدف مع توتنهام في أول ثماني مباريات، وخسر مكانه في التشكيلة لزميله ديان كولوسيفسكي.

لكنه رد بشكل رائع وخطف كل الأضواء عندما شارك في الدقيقة 59، حيث سجل أولاً بتسديدة مذهلة بقدمه اليمنى في الزاوية العليا، ثم أطلق قذيفة بقدمه اليسرى واختتم الأهداف بعدما ضرب مصيدة التسلل.

وخرج سون بعد النهاية ونال كرة المباراة وسط هتافات المشجعين.

وقال سون:كنت أشعر بالإحباط. كان الفريق يؤدي بشكل رائع وجيد جداً لكني كنت أشعر بالإحباط بسبب مستواي.كنت أعرف أن الأهداف ستأتي ولم أكن أشعر بالقلق. دائماً ما أحظى بالدعم الرائع من المشجعين وزملائي والمدربين.

وبات رصيد توتنهام 17 نقطة من سبع مباريات، ويتأخر فقط بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب، لكن أرسنال يستطيع استعادة القمة إذا فاز خارج أرضه على برنتفورد يوم الأحد.

وبقي ليستر في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من سبع مباريات، لتزداد بذلك الضغوط على المدرب بريندان رودجرز.

وتقدم ليستر بهدف مبكر من ركلة جزاء نفذها يوري تيليمانس، وأهدرها في البداية قبل إعادتها بسبب تقدم الحارس هوجو لوريس عن خط المرمى قبل تنفيذ ركلة الجزاء.

واحتسبت الركلة بعد خطأ دافينسون سانشيز ضد جيمس جاستن. وأنقذ الحارس لوريس الركلة في البداية لكن حكم الفيديو المساعد أعاد تنفيذها ليسجل تيليمانس في نفس الزاوية في المحاولة الثانية.

ولم يستمر تقدم ليستر طويلاً حيث أرسل كولوسيفسكي كرة عرضية قابلها هاري كين بضربة رأس من مدى قريب ليدرك التعادل.

وتقدم توتنهام بهدف في الدقيقة 21 بضربة رأس من المدافع إيريك داير، لكن ليستر صاحب المركز الأخير تعادل قبل الاستراحة بتسديدة مميزة من جيمس ماديسون.

واستغل بنتانكور خطأ دفاعيا من ويلفريد نديدي واستعاد تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 47 لكن سون خطف الأضواء من الجميع.

وشارك اللاعب الكوري الجنوبي بدلا من ريتشارليسون في الدقيقة 59، وبعد 14 دقيقة، سجل هدفه الأول بتسديدة قوية من خارج المنطقة، ثم أضاف هدفاً بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى بعد 11 دقيقة.

وأكمل سون الثلاثية بعد تمريرة من بيير-إميل هويبرج، حيث انفرد بالمرمى وهز الشباك.

ولم يخسر توتنهام بذلك في 13 مباراة متوالية في الدوري الممتاز وسيدخل فترة التوقف الدولية بروح معنوية عالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jbvnre7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"